كيبيك تعلن عن اقتراب موعد زيادة عدد المؤهلين للحصول على لقاح كورونا

اخبار كندا – أعلن وزير الصحة كريستيان دوبي عن اقتراب موعد حصول سكان مونتريال الذين يبلغون من العمر 65 عامًا أو أكثر على لقاح كورونا، وذلك بسبب توفر المزيد من جرعات اللقاح في كيبيك.
وفي مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء فرانسوا ليغو  ومدير الصحة العامة هوراسيو أرودا ، قال وزير الصحة إن الحد الأدنى لسن المؤهلين للحصول على لقاح في جزيرة مونتريال سيتم تخفيضه في أقرب وقت ممكن، فالحد الأدنى في هذه المنطقة حالياً هو 70 عاماً.
هذا وسيصادف يوم الخميس الذكرى السنوية الأولى لتسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في مونتريال.
ويبدو أن ليغو كان متفائلاً من المكان الذي وصلت إليه المقاطعة مقارنة بالعام السابق، ولكنه على الرغم من ذلك يرى أن الحكومة كان يمكنها أن تقوم بعمل أفضل في مواجهة فيروس كورونا.
ومن الجدير بالذكر أن خمس مناطق في كيبيك انتقلت من مناطق المستوى الأحمر إلى مناطق المستوى البرتقالي هذا الأسبوع ، باستثناء مونتريال، لكن رئيس الوزراء أشار إلى أن المزيد من الأخبار الجيدة سيعلن عنها في الأسابيع المقبلة.
كما تستمر عمليات التطعيم في المقاطعة بكاملها، وناقش وزير الصحة تفاصيل حول خطة التطعيم الشامل التي ستشهد قريباً التطعيمات المنزلية، وقال: “إن كان هناك جرعات كافية سيتم توزيعها على 20 ألف منزل للأشخاص الذين يعانون من مشاكل وصعوبات في التنقل”.
كما أعلنت حكومة المقاطعة مؤخراً عن تقديم لقاح أسترزينكا لكبار السن على الرغم من توصية لجنة فيدرالية بعدم استخدامه للبالغين الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاماً.

اقرأ أيضاً:  لوغو: هذا هو الوقت الذي سنرفع فيه القيود المفروضة في كيبيك
اقرأ أيضاً: ارتفاع عدد إصابات كورونا في كيبيك خلال الـ 24 ساعة الماضية

The post كيبيك تعلن عن اقتراب موعد زيادة عدد المؤهلين للحصول على لقاح كورونا appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع