منظمة الصحة العالمية: إصدار جوازات سفر كورونا خطوة غير أخلاقية

اخبار كندا – قال مسؤول كبير في منظمة الصحة العالمية إن ما يسمى بـ “جوازات سفر لقاح كورونا” خطوة غير أخلاقية، نظراً لأن لقاحات فيروس كورونا أمر غير متاح بسهولة على مستوى العالم.
في مؤتمر صحفي يوم الاثنين ، قال الطبيب مايكل رايان الذي يعمل في منظمة الصحة العالمية: ” من غير الأخلاقي أن تفكر بعض البلدان في استخدام لقاح كورونا كشرط للسفر، وننصح بعدم القيام بذلك في الوقت الحالي، ومن جهة أخرى من غير المعروف ما هي المدة الزمنية التي يحافظ فيها الجسم على مناعة ضد فيروس كورونا بعد الحصول على اللقاح”.
فالتطعيم ليس شيئاً يتمتع به جميع الأشخاص على مستوى العالم.
ولمن لا يعلم فإن عدداً كبيراً من الحكومات حول العالم اختارت العمل بما يسمى جواز سفر لقاح كورونا، بهدف تسهيل السفر وتنشيط حركة السياحة على مستوى العالم.
بدوره قال لورانس جوستين، مدير المركز التعاوني لمنظمة الصحة العالمية: “الإنصاف وعدم التمييز هو من الأمور الأساسية في حقوق الإنسان، وبالنسبة للعديد من البلدان منخفضة الدخل، لن يتم تطعيم معظم الناس لسنوات عديدة، فهل من الصحيح إعطاء الأولوية لبلدان قوية اقتصادياً ولديها بالفعل الكثير من الامتيازات؟”.
ومن جهة أخرى تم العمل بجواز سفر لقاح كورونا بالفعل في الصين، وتدرس الحكومة البريطانية الآن إصدار شهادة حصول على لقاح كورونا أيضاً.
وفي كندا، تدرس الحكومة الفيدرالية إمكانية إصدار جواز السفر هذا، ولكن الخبراء الكنديين الآن في انتظار التوصل إلى دليل علمي موثوق قبل التفكير في استخدامه رسمياً في كندا.
هذا وكتبت وزارة الصحة الكندية في رسالة بريد إلكتروني إلى Global News في 7 مارس: “تدرك حكومة كندا أن بعض السلطات تدرس منح امتيازات للأشخاص الذين تم تطعيمهم من خلال عملية إصدار الشهادات، ولكننا بانتظار أدلة علمية موثوقة”.

اقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يدرس إصدار جواز سفر كورونا من أجل السفر بحرية

The post منظمة الصحة العالمية: إصدار جوازات سفر كورونا خطوة غير أخلاقية appeared first on كندا نيوز 24.

اشتراكات التلفزيون العربي

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع