ارتفاع الوفيات بفيروس كورونا في مجتمعات ذوي البشرة السوداء

اخبار كندا – وفقاً للبيانات الصادرة اليوم الأربعاء من قبل مكتب الإحصاء الكندي، أبلغت الأحياء الأكثر تنوعاً عرقياً في كندا عن معدلات وفيات بفيروس كورونا أعلى مرتين من تلك المبلغ عنها في المناطق التي يقطنها البيض بأغلبية ساحقة.
ويكشف التقرير الذي يحمل عنوان Year in Review الآثار غير المتكافئة لهذا الوباء على الكنديين الذين ينتمون لأعراق مختلفة.
وتؤكد البيانات أن ذوي البشرة السوداء على وجه الخصوص هم الأكثر عرضة للإصابة بالمرض من باقي الأفراد الآخرين.
حيث بلغ معدل الوفيات في المناطق التي تضم الأقليات 35 حالة وفاة لكل 100 ألف شخصاً، بالمقارنة مع 16 حالة وفاة لكل 100 ألف شخصاً في المناطق التي يكون فيها أقل من واحد بالمئة من الأقليات العرقية.
إلى جانب ذلك، أبلغت النساء في المناطق التي تنتشر فيها الأقليات العرقية عن معدلات وفيات أعلى بثلاث مرات تقريباً من النساء في المناطق التي يغلب فيها البيض.
وكانت هذا الاختلاف واضحاً في بريتش كولومبيا وكيبيك، حيث سجلت بريتش كولومبيا عدد من الوفيات أكثر ب10 أضعاف مقارنة بالأماكن التي كان جميع سكانها من البيض.
كما شهدت المناطق المتنوعة عرقياً في كيبيك عدداً أكبر من الوفيات المرتبطة بفيروس كورونا مقارنة بالمناطق التي يقطنها البيض، حيث كان معدل الوفيات في مونتريال 149.3 حالة وفاة لكل 100 ألف في المناطق التي يقطنها نسبة أعلى من ذوي البشرة السوداء.
مقارنة بـ 88.1 لكل 100 ألف في المناطق التي يقطنها البيض بشكل أكبر.
واعتبرت هذه البيانات مقلقة بشكل خاص لمسؤولي الصحة العامة، وعلى الأغلب أن الكنديين السود والأشخاص الأكثر تضرراً من الوباء، هم الأشخاص المترددين بشكل كبير في أخذ اللقاح.
اقرأ أيضاً: استطلاع: شخص من كل ستة في بريتش كولومبيا يرفض وجود الوباء
تام: الإرشادات للحاصلين على اللقاح ستتغير عندما يكون ذلك آمناً

The post ارتفاع الوفيات بفيروس كورونا في مجتمعات ذوي البشرة السوداء appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner