الوظائف الأعلى أجرا للنساء في كندا

اخبار كندا – لماذا تميل النساء إلى اختيار وظائف ذات رواتب قليلة الأجر؟ يمكن لأن قيام النساء بالتفاوض حول أجور العمل قد يقلل من فرص قبولهن في العمل، ولكن لا يجب على النساء التوقف عن السعي للحصول على وظيفة أحلامهن لمجرد أنهن نساء، لذلك في هذا المقال سنقدم لكم بعض الوظائف المناسبة للنساء والأعلى أجراً في كندا.
1. المديرة التنفيذية:
يبلغ متوسط ​​راتب المديرة التنفيذية في كندا 147469 دولاراً سنويًاً، سواء كن قد بدأن في العمل حديثاً أو حصلن على ترقية، فالكثير من الشركات الكندية تديرها مديرات تنفيذيات.
2. صيدلانية :
تعتبر مهنة الصيدلة واحدة من الوظائف الأعلى أجراً وربحاً في كندا حيث يبلغ متوسط ​​الأجر الأساسي للصيدلي في كندا ما يقارب 104000 دولار في السنة.
3. محامية :
بالرغم من أن وظيفة المحاماة تعتبر مرهقة ولكن العائد المالي منها مرتفع، حيث يبلغ متوسط ​​دخل المحامي في كندا حوالي 115166 دولاراً سنوياً.
4. مديرة نظم الحاسب والمعلومات :
تعتبر واحدة من أفضل المهن للنساء في مجال التكنولوجيا، فإن مديري أنظمة الكمبيوتر والمعلومات يحصلون على أجور عالية، حيث يتقاضى العاملون في هذا المجال ما يقارب 102.578 دولاراً.
5. الطبيبة :
يحصل الأطباء في كندا على أعلى الرواتب في العالم، حيث يبلغ متوسط ​​الراتب لطبيب الأسرة في كندا حوالي 144148 دولاراً سنوياً، إلا إن الراتب يمكن أن يصل إلى ما يقارب 300000 دولار.
6. ممرضة متدربة :
إذا كنتِ لا ترغبين في الانتظار لإنهاء تخصصك للبدء في دفع قروض الدراسة يمكنك اختصار الطريق والعمل في مجال التمريض، حيث تسيطر النساء على هذا المجال بالكامل، ويقدر متوسط ​​الراتب السنوي حوالي 92،631 دولاراً.
7. مديرة الموارد البشرية :
يعتبر مجال إدارة الموارد البشرية من المجالات التي تسيطر عليه المرأة، ويقدر متوسط ​​الراتب لمديرة الموارد البشرية في كندا ما يقارب 79،350 دولاراً سنوياً.
8. مديرة تسويق :
يبلغ متوسط ​​أجر مديرة التسويق 78000 دولار في السنة الواحدة.
9. مسؤولة تعليم :
إذا كنتِ ترغبين في زيادة مؤهلاتك التعليمية، فمسؤولة التعليم تعتبر من أفضل الطرق، حيث يتقاضى مسؤول التعليم العادي 54405 دولار في السنة، ومن الممكن مضاعفة هذا المبلغ عند العمل في إحدى المدارس الخاصة في كندا.
10. محللة تسويق :
وظائف التسويق واحدة من الوظائف المطلوبة بشدة، حيث يكسب محلل التسويق أجراً متوسطه 61193 دولاراً سنوياً في كندا.
11. منتجة / مخرجة :
تعتبر وظيفة منتجو الأفلام والتلفزيون ذات مردود مالي أقل مما تعتقد، فيبلغ متوسط ​​الراتب للمنتج / المخرج في كندا حوالي 84,892 دولاراً.
12. مديرة مشتريات :
يعمل مديرو المشتريات عادةً في الشركات الكبيرة. ويقدر متوسط رواتبهم حوالي 81,600 دولار في السنة.
13. قابلة :
هناك القليل من الوظائف التي تعتبر “أنثوية” مثل القابلة، وإن متوسط ​​دخل القابلة في كندا يبلغ 94309 دولاراً سنوياً.
14. وظيفة معالجة فيزيائية :
هل تعلم أن معظم المعالجين الفيزيائيين هم من النساء؟ حيث يبلغ متوسط ​​الراتب لهذه الوظيفة في كندا ما يقارب 71000 دولار في السنة.
15. طبيبة أسنان :
يبلغ متوسط ​​راتب أطباء الأسنان في كندا حوالي 69325 دولاراً، وتعتبر أيضاً واحدة من أفضل الوظائف للأمهات.
16. أخصائية العلاج الوظيفي :
لا يزال المعالجون المهنيون مطلوبون في جميع أنحاء العالم وهو أحد المجالات التي تسيطر عليه الإناث، حيث يقدر متوسط ​​الراتب للمعالج المهني في كندا ما يقارب 77,020 دولاراً في السنة، وتعتبر واحدة من الوظائف ذات الراتب الأفضل في كندا.
17. المهندسات : 
لا تزال الهندسة مجالاً يهيمن عليه الرجال إلى حد كبير، لكن النساء يدخلن المجال ببطء، ويبلغ متوسط ​​راتب المهندس في كندا هو 61 ألف دولار في السنة، ولكن هذا الأجر يختلف حسب مكان العمل الذي تختارينه فقد تحصلين على ما يقارب 200000 دولار في السنة.
18. محللة مالية :
يقدر متوسط ​​دخل المحلل المالي في كندا حوالي 63705 دولاراً في السنة.
19. عالمة أبحاث :
تعتبر مهنة عالمة أبحاث واحدة من أفضل المهن للمرأة في مجال العلوم والهندسة، حيث يتقاضى عالم الأبحاث سنوياً ما يقارب 78,95 دولاراً.
20. طبيبة أخصائية في السمع :
مع زيادة نسبة الشيخوخة في كندا، سيستمر الطلب على أخصائيو السمع، حيث يكسب أخصائي السمعيات ​​في كندا أجراً يقدر بـ 70384 دولاراً سنوياً.
اقرأ أيضًا: كندا: مِتاجر Adidas وZara و12 متجراً آخر يعلنون عن حسومات تصل لـ 80 %

The post الوظائف الأعلى أجرا للنساء في كندا appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع