حكومة فورد تسعى لتأجيل الجرعة الثانية من اللقاحات

اخبار كندا – بعد أن أظهرت نتائج بحث جديد أن كلاً من لقاحي Pfizer و Moderna COVID-19 يؤمنان حماية بنسبة 90% بعد جرعة واحدة فقط، قررت بريتش كولومبيا اليوم الاثنين أن توجل إعطاء الجرعات الثانية من اللقاح، ويبدو أن هذا ما ترغب أونتاريو بفعله أيضاً.
فبعد أن قدم طبيبان كنديان خلال الشهر الماضي رسالة إلى مجلة New England Journal of Medicine، والتي استخدم فيها بيانات أمريكية تشير إلى أن كلا اللقاحين يمكن أن يؤمنا حماية بنسبة تصل إلى 92% بعد أسبوعين من الجرعة الأولى.
أصدرت حكومة أونتاريو بياناً بعد ظهر اليوم الاثنين، صرحت فيه وزيرة الصحة كريستين إليوت أن المقاطعة ستتحاور مع اللجنة الاستشارية الوطنية للتلقيح بشأن تأجيل إعطاء الجرعة الثانية من اللقاح، وذلك بهدف الوصول إلى أكبر عدد ممكن من السكان المعرضين للخطر في أونتاريو لتقديم اللقاح لهم في وقت أبكر مما كان مخططاً له.
كما جاء في البيان أن مسؤولي المقاطعة ملتزمون بتوفير أقصى درجات الحماية لكل الأشخاص الذين حصلوا على جرعتهم الأولى من اللقاح من خلال الحرص على تلقيهم الجرعة الثانية.
وبمجرد أن تتلقى حكومة فورد توجيهاً من الحكومة الفيدرالية بشأن موعد الجرعة الثانية من اللقاح، ستتوفر تحديثات جديدة حول طرح اللقاح.
اقرأ أيضاً: مونتريال تتيح تطعيم بعض الفئات الأصغر سنا بشروط

The post حكومة فورد تسعى لتأجيل الجرعة الثانية من اللقاحات appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع