ما يقرب من مليون جرعة من لقاح استرازينيكا في طريقها إلى كندا هذا الأسبوع

اخبار كندا- وصلت ما يقرب من 945 ألف جرعة من لقاحات كورونا هذا الأسبوع إلى كندا، من ضمنها الجرعات الأولى من لقاح AstraZeneca.
حيث حصلت كندا على 500000 جرعة من AstraZeneca من معهد Serum في الهند وشركة Verity Pharmaceuticals ، كجزء من صفقة تهدف إلى الحصول على مليوني جرعة منه، كما بلغ عدد جرعات لقاح فايزر التي تصل إلى كندا أسبوعياً 444600 جرعة.
وقال وزيرة المشتريات أنيتا أناند: ” سيتم تسليم ما يقرب من مليون جرعة إلى هذا البلد في هذا الأسبوع فقط”.
وهذا العدد يتماشى مع الخطط التي تبذلها الحكومة الكندية لتطعيم أكبر عدد ممكن من الأشخاص، وتحصين 14.5 مليون كندي على الأقل بحلول نهاية يونيو.
وقال وزير الشؤون الحكومية الدولية دومينيك ليبلانك: ” مع الجهد الكبير الذي تبذله حكومتنا نعلم أن الفرصة ستتاح الفرصة للمزيد من الكنديين كي يحصلوا على اللقاح”.
ومن المتوقع أن تدير كندا عملية توزيع الجرعات بشكل أسرع لأن جميع الجرعات تملك تاريخ انتهاء صلاحية، وحوالي 300000 جرعة من الشحنة الأولى من لقاح AstraZeneca لها تاريخ انتهاء صلاحية مبكر في أبريل.

اقرأ أيضاً: الحكومة تطالب المواطنين بعدم السفر داخل أو خارج كندا خلال عطلة الربيع

من سيحصل على AstraZeneca ؟
لا تزال الأسئلة مستمرة حول من سيحصل على جرعات AstraZeneca التي تمت الموافقة عليها حديثًا لكن المسؤولين الفيدراليين قالوا يوم الثلاثاء أن القرار سيكون متروكاً لكل مقاطعة وإقليم.
يأتي ذلك بعد أن أصدرت اللجنة الاستشارية الوطنية الكندية للتحصين NACI توجيهات جديدة بعدم استخدام لقاح AstraZeneca للأفراد الذين تبلغ أعمارهم 65 عاماً فما فوق، بسبب “عدم كفاية الأدلة على فعالية هذه اللقاحات في هذه الفئة العمرية في هذا الوقت.”
قالت مديرة الصحة العامة ، الدكتورة تيريزا تام ، يوم الثلاثاء ، إن إرشادات NACI استندت إلى “البيانات المتوفرة لديهم” ، وأنها تتوقع تحديثها.
إلا أن البعض يجد أنه من الواجب على الحكومة الكندية تقديم تفسير واضح حول لقاح AstraZeneca وفعاليته كي لا يثير شكوك الكنديين.
تفاصيل جديدة عن الشحنات القادمة:
ستصل شحنات الأسبوع المقبل من شركة Pfizer و Moderna، حيث تعمل هاتان الشركتان على الوفاء بالتزامهما بشحن إجمالي ستة ملايين جرعة بحلول نهاية شهر مارس.

اقرأ أيضاً: “يضعوننا في الغرف دون الاكتراث لأمرنا”.. المسافرون ينتقدون الحجر الفندقي

The post ما يقرب من مليون جرعة من لقاح استرازينيكا في طريقها إلى كندا هذا الأسبوع appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner