بريتش كولومبيا: التفاصيل الكاملة عن التسجيل للحصول على اللقاح

اخبار كندا – صرح مسؤولو الصحة في بريتش كولومبيا خلال مؤتمر صحفي عن الخطوات القادمة في خطة التلقيح الشاملة.
حيث تحدث وزير الصحة أدريان ديكس إلى جانب الطبيبة بوني هنري ورئيس الوزراء جون هورغان، عن إمكانية البدء بحجز مواعيد للحصول على اللقاح، وذلك بعد إعطاء السكان جدولاً زمنياً اليوم الاثنين يوضح المواعيد المتاحة.
فبعد أن اكتمل تلقيح المجموعة الأولى، وهم السكان الأصليون في المجتمعات النائية، والمقيمون وموظفو مرافق الرعاية طويلة الأجل، والعاملون في الرعاية الصحية الذين يقدمون الخدمات لمرضى كورونا.
توجه مسؤولو الصحة الآن لإعطاء الجرعات الأولى من اللقاح للأشخاص الذين يعيشون ويعملون في المساكن الداعمة لكبار السن، وذلك اعتباراً من 1 مارس، ومن المقرر أن تتصل السلطات الصحية بهؤلاء الأشخاص لإعطائهم تفاصيل الموعد.
وبعد ذلك، بدءاً من 8 مارس، سيبدأ التسجيل لكبار السن الذين تبلغ أعمارهم 80 عاماً وما فوق، والسكان الأصليين الذين تبلغ أعمارهم 65 عاماً ومافوق.
وستكون مواعيد التسجيل لهذه الفئات كما يلي:
8 مارس: يمكن لكبار السن المولودين في عام 1931 أو قبله (أي البالغين من العمر 90 عاماً وما فوق)، والسكان الأصليين الذين ولدوا عام 1956 أو قبله (أي البالغين 65 عاماً وما فوق) الاتصال لحجز موعد لقاحهم.
15مارس: يمكن لكبار السن المولودين في عام 1936 أو قبله (85 عاماً وما فوق) الاتصال لحجز موعد لقاحهم.
22مارس: يمكن لكبار السن المولودين في عام 1941 أو قبله (80 عاماً وما فوق) الاتصال لحجز موعد لقاحهم.
وبدءاً من الأيام المذكورة أعلاه، سيتمكن الأفراد من الاتصال بالمراكز الصحية الإقليمية لحجز الموعد، والتي ستكون مفتوحة من السابعة صباحاً حتى السابعة مساءً على مدار الأسبوع.
وأرقام مراكز الاتصال هي:
Fraser Health: 1-855-755-2455
الصحة الداخلية: 7747-740-877-1
صحة الجزيرة: 1-833-348-4787
الصحة الشمالية: 1-844-255-7555
الصحة الساحلية في فانكوفر: 1-877-587-5767
كما يمكن للأشخاص الذين يعيشون في منطقة Fraser Health حجز موعد عبر الإنترنت من خلال هذا الرابط:
Fraserhealth.ca/vaccinebookinginfo
وعند التواصل مع المركز سيطلب من المتصل تقديم الاسم القانوني وتاريخ الميلاد والرمز البريدي ورقم الصحة ومعلومات الاتصال الحالية.
من جهة أخرى، أوضحت الطبيبة بيني بالم، وهي الرئيسة التنفيذية لخطة التلقيح في بريتش كولومبيا، أنه في حال كان هناك قائمة انتظار طويلة عند الاتصال بالمركز، سيتم ترك رسالة للمتصلين لمعاودة الاتصال في وقت لاحق.
كما يمكن لأفراد العائلة أو مقدمي الرعاية إجراء الحجز نيابة عن الأشخاص الراغبين في الحصول على اللقاح طالما لديهم كافة المعلومات المطلوبة.
كما طلبت بالم من السكان عدم الاتصال بالمراكز في حال لم يكن الشخص مؤهلاً للتلقيح وذلك بسبب مخاوف تتعلق بتعرض خطوط الاتصال للحمل الزائد والأعطال.
كذلك أشار المسؤولون إلى أن المرحلة الثالثة من التلقيح الشامل، ستشمل الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 79 عاماً إلى 60 عاماً، والأشخاص الذين يبلغون من العمر 16 عاماً والذين يعانون من ضعف شديد، وذلك في منتصف شهر أبريل.
وخلال هذه المرحلة سيقوم السكان بالتسجيل وحجز المواعيد للجرعتين الأولى والثانية من خلال منصة تسجيل عبر الإنترنت.
بينما سيتمكن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 79 و75 عاماً، والسكان الأصليين الذين تتراوح أعمارهم بين 64 و60 عاماً، من التسجيل للحصول على موعد عبر الإنترنت أو الهاتف بحلول 31 مارس.
وتشير التقديرات الأولية في المقاطعة إلى أن كل شخص يبلغ من العمر 18 عاماً أو أكثر سيحصل على جرعتي اللقاح بحلول نهاية سبتمبر، لكن على الرغم من ذلك قد يتعرض الجدول الزمني لبعض التغييرات وذلك بحسب تصريحات مسؤولي الصحة.
اقرأ أيضاً: مونتريال تتيح تطعيم بعض الفئات الأصغر سنا بشروط

The post بريتش كولومبيا: التفاصيل الكاملة عن التسجيل للحصول على اللقاح appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع