ترودو يتعهد بالمزيد من الأموال لتوسيع نطاق توزيع لقاح كورونا حول العالم

اخبار كندا – وافقت الحكومة الكندية على زيادة التمويل لإطلاق لقاحات كورونا في الدول الفقيرة.
وتعهدت الحكومة بدفع 75 مليون دولار إضافي لمبادرة كوفاكس العالمية التي تمولها كندا ودول أخرى لشراء لقاحات وتسليمها إلى الدول الفقيرة.
وجاء هذا التعهد في الوقت الذي استضاف فيه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، رئيس وزراء كندا جاستن ترودو ونظرائهم في مجموعة السبع وذلك خلال قمة افتراضية تهدف إلى توسيع نطاق توزيع اللقاح.
وأكد جونسون أن بريطانيا سترسل جميع جرعاتها الفائضة إلى مبادرة كوفاكس، وهو تطور يمكن أن يزيد الضغط على ترودو لأن كندا هي الدولة الوحيدة في مجموعة السبع التي تستخدم عضويتها في المبادرة للحصول على لقاحات إضافية لسكانها.
حيث تعرض الليبراليون لانتقادات شديدة من المنظمات الدولية وبعض أحزاب المعارضة بسبب قرارهم بقبول 1.9 مليون جرعة لقاح من مبادرة كوفاكس للاستخدام المحلي في كندا بحلول نهاية يونيو.
ولم يعط ترودو أي مؤشر يوم الجمعة على أنه سيتراجع عن هذا القرار حتى مع زيادة الجرعات التي ستستقبلها كندا.
وقال ترودو عندما سئل عن الجرعات القادمة من كوفاكس إلى كندا: “سنتخذ قرارات في مصلحة الكنديين في كل خطوة”.
اقرأ أيضا: حكومة كندا تعلن عن تمديد ثلاث أنواع من مساعدات كورونا
تجدر الإشارة إلى أن كندا تعهدت بدفع 220 مليون دولار لكوفاكس و940 مليون دولار لدعم مبادرة تسريع إتاحة أدوات مكافحة كورونا “ACT Accelerator”، في حين  تعهدت بريطانيا بـ 971 مليون دولار لكوفاكس.
ويأتي تعهد كندا، في نفس اليوم الذي وعدت فيه اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي بمضاعفة مساهمتها في مبادرة كوفاكس إلى مليار يورو.
كما قال ترودو إنه من السابق لأوانه تحديد ما ستفعله كندا بأي لقاحات زائدة، لكنها ملتزمة بالمساعدة في إنهاء الوباء في كل مكان لأن هذا يصب في مصلحة كندا.
بالإضافة إلى ذلك، يريد جونسون من قادة مجموعة السبع دعم معاهدة جديدة للتأهب للأوبئة والتي ستدار من خلال منظمة الصحة العالمية.
وذكر ترودو يوم الجمعة إن قادة مجموعة السبع ناقشوا التحديات المشتركة مثل الوباء وتغير المناخ والاقتصاد العالمي والانتهاكات المزعومة لحقوق الإنسان من قبل الصين ضد أقلية الإيغور.
وشدد ترودو على ضرورة وضع نهج ضد معاملة الصين للإيغور وغيرهم من الأقليات المسلمة في إقليم شينجيانغ.
اقرأ أيضا: الصحة الكندية: القيود الحالية ليست كافية لإنهاء وباء كورونا والإصابات سترتفع

The post ترودو يتعهد بالمزيد من الأموال لتوسيع نطاق توزيع لقاح كورونا حول العالم appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1801 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع