وزير التعليم في أونتاريو يطالب الحكومة بالتخطيط لتطعيم الأطفال والشباب

اخبار كندا – بعد أربعة أشهر من بدء التطعيم ضد فيروس كورونا في أونتاريو، طلب وزير التعليم ستيفن ليتشي من الحكومة الفيدرالية وضع خطة لشراء اللقاحات للأطفال والشباب.
ووجه ليتشي رسالة إلى ثلاثة وزراء اتحاديين، ليعبر فيها عن ضرورة أن تتطلع كندا إلى المستقبل، وتخطط جيداً لشراء اللقاحات وتوزيعها على الطلاب والأطفال بمجرد الموافقة عليها من قبل وزارة الصحة الكندية.
وقال ليتشي في الرسالة الموجهة إلى الوزراء أحمد حسين وباتي هاجدو وأنيتا أناند: “هناك العديد من التجارب السريرية التي تدرس فعالية اللقاحات لدى الأطفال والشباب من مختلف الأعمار”.
وقد تصل نتائج بعض التجارب السريرية خلال بضعة أشهر، ومن هنا يرى وزير التعليم ضرورة وضع خطة مسبقة لشراء اللقاحات لتكون كندا “رائدة في طرح اللقاح”.
وبرأي ليتشي سيكون تطعيم الأطفال والطلاب جزءاً مهماً من إنهاء انتشار فيروس كورونا، وعلاوة على ذلك يرى ليتشي أنه من الواجب على وزارة الصحة الكندية الموافقة على هذه اللقاحات إذا تأكدت من أنها آمنة على الأطفال.
وفي هذا السياق، أعلنت شركة موديرنا عن اختبار لقاحها على عدد من الأطفال الكنديين الذين تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر و 12 عاماً.
ومن المقرر أن تجري شركة Johnson & Johnson تجارب سريرية على أطفال تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 عاماً لاختبار فعالية لقاحها على هذه الفئة العمرية، كما بدأت AstraZeneca أيضاً تجربة لقاحها على الفئات العمرية الأصغر سناً.
كما قالت شركة فايزر إن لقاحها آمن على الأشخاص دون سن الـ16 عاماً، على الرغم من أن لقاح فايزر يستخدم الآن للبالغين فقط.

اقرأ أيضاً:شهود يروون تفاصيل محزنة عن حادثة الطعن الجماعي شمال فانكوفر ليلة السبت 
كيبيك تسجل صفر حالة وفاة بفيروس كورونا خلال آخر 24 ساعة

The post وزير التعليم في أونتاريو يطالب الحكومة بالتخطيط لتطعيم الأطفال والشباب appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع