اعتقال عشرات المسافرين أثناء دخول كندا بسبب الاحتيال على قواعد السفر

اخبار كندا – قالت وكالة خدمات الحدود الكندية (CBSA) إنها ألقت القبض على 30 مسافراً حاولوا دخول البلاد عن طريق تزوير اختبارات فيروس كورونا.
وقالت الوكالة في بيان لها: “حاول بعض المسافرين استخدام مثل هذه الوثائق المزورة للدخول إلى كندا، ونعمل باستمرار على كشف المستندات المزورة بأسرع وقت ممكن”.
كشفت الوكالة 10 وثائق اختبار مزورة بين السابع من يناير والـ24 من مارس عام 2021 في المطارات.
وألقت الوكالة القبض على 20 مسافراً عبر البر قاموا بتزوير اختبارات فيروس كورونا ليدخلوا باستخدامها البلاد بين 15 فبراير و24 مارس 2021.
تطلب الحكومة الفيدرالية من المسافرين الذين يدخلون كندا تقديم دليل يثبت أنهم قاموا بإجراء اختبار فيروس كورونا بنتيجة سلبية،  ويمكن لعقوبات عدم الامتثال أن تصل إلى ستة أشهر في السجن  إلى جانب غرامات تصل إلى 750 ألف دولار في بموجب قانون الحجر الصحي.
وعند الشك بأوراق أي مسافر يحيل مسؤولو خدمات الحدود المسافر إلى مسؤول الحجر الصحي الذي سيتخذ قراراً نهائياً بشأن الخطوات التالية.
وبشكل عام، كانت نسبة المسافرين الذين التزموا بإحضار ورقة اختبار فيروس كورونا، مرتفعة خلال الأيام السبعة الماضية ، وبحسب وكالة خدمات الحدود الكندية، بلغ معدل الامتثال بين الوافدين إلى كندا جواً 99.8 في المائة، أما بالنسبة للقادمين إلى كندا براً بلغت نسبة الامتثال لهذا الشرط 99.74 في المائة.

اقرأ أيضاً:

تام تدعو المقاطعات لاتخاذ تدابير أكثر صرامة لمنع تفشي السلالات الجديدة

شركة طيران WestJet تضيف 11 رحلة طيران داخلية في يونيو

The post اعتقال عشرات المسافرين أثناء دخول كندا بسبب الاحتيال على قواعد السفر appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner