تكاليف إقامة مرضى كورونا في مستشفيات كندا تزيد عن 23000 دولاراً

اخبار كندا – أصدر المعهد الكندي للمعلومات الصحية CIHI تقريراً جديداً يوم الخميس يكشف متوسط تكلفة دخول مرضى فيروس كورونا في مستشفيات كندا، وبحسب التقرير فإن متوسط تكلفة دخول مصابي كورونا إلى المستشفيات الكندية قد تصل إلى 23000 دولاراً أو أكثر.
وهذا الرقم التقديري يبلغ أربعة أضعاف تكلفة الإقامة في المستشفيات الكندية لأي مريض آخر، والتي تبلغ عادة 6000 دولارا.ً
وقال المتحدث الرسمي باسم  CICH مايكل هينت أنه من الممكن أن يكون السبب وراء هذه التكلفة الضخمة هو طول الإقامة والموارد الكثيرة التي يحتاجها مريض كورونا مقارنة بباقي المرضى.
ففي المتوسط يحتاج مريض كورونا للبقاء في المستشفى لمدة أسبوعين تقريباً، وأضاف هينت: “نصف مرضى فيروس كورونا الذين دخلوا إلى المستشفيات احتاجوا الدخول إلى العناية المركزة، و60 في المائة منهم احتاجوا أجهزة تنفس”.
لذا ارتفعت تكاليف الإقامة في المستشفى بالنسبة للأشخاص الذين يحتاجون الدخول إلى وحدات العناية المركزة،ووصلت إلى 50000 دولاراً في بعض الأحيان، وهو أمر منطقي بسبب الموارد الكثيرة التي يحتاجها المصاب.
ووفقاً لتقرير CICH يوجد حالياً 14000 مصاباً بفيروس كورونا في مستشفيات كندا باستثناء كيبيك، وبلغت التكلفة التقديرية لتكاليف إقامة هؤلاء المرضى جميعاً 317 مليون دولاراً.
وعادة ما يكون المرضى المصابون بأمراض مزمنة ثانوية هم الأكثر عرضة لدخول المستشفيات، وأشار هينت إلى أن الإصابة بفيروس كورونا لدى هؤلاء المرضى جعلت وضعهم أكثر صعوبة فهم بحاجة إلى عناية فائقة في وحدات العناية المركزة.
أما بالنسبة لمصابي فيروس كورونا الذين لم يحتاجوا دخول العناية المركزة، فقد وصلت تكلفة إقامتهم في المستشفيات في بعض الأحيان إلى 15000 دولاراً، مع الأخذ بعين الاعتبار عدم تضمين تكاليف طبيب التأهيل المشرف عليهم.
ففي نظام الرعاية الصحي في كندا، لا يتلقى  أطباء التأهيل المشرفين physician على مرضى فيروس كورونا رواتبهم من خلال المستشفيات، ويتم معاملتهم على أنهم “رجال أعمال مستقلون”.
ومع ذلك انخفضت نسبة القبول في وحدات العناية المركزة بنسبة 22 في  المائة خلال الموجة الأولى من جائحة فيروس كورونا من مارس 2020 إلى يونيو 2020 مقارنة بعام 2019.
وقال هينت:” ثلاثة أرباع المرضى الذين راجعوا المستشفيات عادوا إلى منازلهم، وبقي 20 في المائة فقط لتلقي العلاج في المستشفى”.

اقرأ أيضا:ً
الصحة الكندية تحذر من جلطات الدم الناتجة عن لقاح استرازينكيا.. فهل ستستمر في استخدامه؟

تام: السلالات الجديدة تعقد الوضع في كندا بسبب تأثيرها على الشباب

The post تكاليف إقامة مرضى كورونا في مستشفيات كندا تزيد عن 23000 دولاراً appeared first on كندا نيوز 24.

اشتراكات التلفزيون العربي

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع