أداة جديدة لمساعدة المهاجرين على تحديد المكان الأفضل للعيش في كندا

اخبار كندا – يعمل الباحثون على تطوير أداة جديدة من شأنها أن تساعد الوافدين الجدد على تحديد المدينة الكندية الأفضل بالنسبة لهم.
في الواقع يعيش أكثر من نصف المهاجرين والوافدين الجدد إلى كندا حالياً في تورونتو أو مونتريال أو فانكوفر، وقد تكون فرص هؤلاء المهاجرين في أماكن أخرى من كندا أفضل، لكنهم لا يعلمون ذلك.
منذ عام 2018 تعمل دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا IRCC على مشروع بحثي جديد، بالتعاون مع مركز الهجرة IPL في جامعة ستانفورد، والذي قد يمهد الطريق للوصول إلى هذه الأداة التي يطلق عليها الباحثون اسم GeoMatch, .
يحاول الخبراء المشرفين على هذا المشروع، إعادة توظيف خوارزمية جديدة لوضع هذه الأداة بالخدمة، وقالت إيزابيل دوبوا ، المتحدثة باسم IRCC ، لـ CIC News إنها تستخدم البيانات التاريخية لمساعدة المهاجرين على اختيار المكان الذي قد يحققون فيه نجاحاً كبيراً.
وأضاف الباحثون: “في الوقت الحالي، يميل الوافدون الجدد للذهاب إلى المدن التي سمعوا عنها أكثر، والتي عادة ما تكون المدن الأكبر، ومن الممكن أن تساعد هذه الأداة على تغيير أفكار الوافدين من خلال زيارة مواقع مختلفة في جميع أنحاء كندا، بعيداً عن تورونتو وفانكوفر.

الأزواج يشتكون من تأخر لم الشمل بسبب توقف معالجة أوراق الهجرة في كندا

وفقاً لموقعهم على الويب، يستخدم GeoMatch تقنيات الذكاء الصنعي ليختار المكان الأفضل للمهاجر.
ويأخذ في الاعتبار عدة عوامل مثل تاريخ عمل المهاجرين السابقين والتعليم وكذلك الخصائص الشخصية، ثم يركز على كيفية ارتباط هذه العوامل بالنجاح الاقتصادي في مواقع مختلفة.
وتشير الأبحاث إلى أن موقع استقرار المهاجر يلعب دوراً رئيسياً هاماً في نجاحه على الصعيد الاقتصادي، ومع ذلك، يفتقر المهاجرون حالياً إمكانية إلى الوصول إلى المعلومات الشخصية التي من شأنها أن تساعدهم في تحديد الوجهات المثلى بالنسبة لهم.
بالإضافة إلى ذلك، تشير الأبحاث إلى أن العديد من المهاجرين الاقتصاديين يختارون تورنتو لمجرد أن هذا هو كل ما يعرفونه عن كندا، لكنهم قد يكونون في “المكان الخطأ”.
فعلى سبيل المثال، تم تصنيف تورنتو في المرتبة رقم 20 من بين 52 منطقة من حيث زيادة الدخل في العام.
وعلى الرغم من أن بعض المهاجرين قد ينسون أمر الأداة، إلا أن أداة GeoMatch لا تأخذ في الاعتبار فقط “التوقعات المستندة إلى البيانات” ولكن أيضاً تفضيلات مواقع المهاجرين.
اقرأ أيضاً: كندا: الهجرة توافق على برنامج للم شمل الإيزيديين وإحضار أسرهم من المخيمات السورية
فتح باب الهجرة أمام الخريجين الدوليين للعمل في ألبرتا

The post أداة جديدة لمساعدة المهاجرين على تحديد المكان الأفضل للعيش في كندا appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner