تقرير: كندا واحدة من أكثر الدول حرية في العالم

اخبار كندا- نشر Freedom House تقريراً جديداً عن الدول الأكثر حرية في العالم، وعمل التقرير على مقارنة المستويات المتفاوتة للحرية في بلدن العالم.
وبحسب التقرير: “كندا تملك تاريخاً طويلاً في احترام الحقوق السياسية والحريات المدنية، وعلى الرغم من أن السكان الأصليين شهدوا في السنوات الأخيرة تحديات اقتصادية واجتماعية وسياسية، إلا أن الحكومة الكندية الفيدرالية اتخذت بعض الخطوات لمعالجة هذه القضايا”.
صنف Freedom House الحريات ضمن 25 فئة، بما في ذلك الحقوق السياسية، حرية الحركة، والحرية الأكاديمية والدينية، والإجراءات القانونية وغير ذلك، وكل فئة يتم تقييمها من 1 إلى 4، ليكون إجمالي الدرجات  التي يحصل عليها أي بلد من 100.
تمكنت كندا من جمع 98 درجة هذا العام، وحصلت على 40/40 للحقوق السياسية، كما ذكر التقرير إن كندا هي من بين البلدان الأكثر انفتاحاً في العالم، وذلك بناءً على دراسة طريقة الوصول إلى الإنترنت.
وقال التقرير إن الوصول إلى الإنترنت في كندا سهل، على الرغم من أن المناطق الريفية تفتقر إلى خدمات البنية التحتية والاتصالات السلكية واللاسلكية، وبشكل عام يتمتع المستخدمون في كندا بحماية قوية لحرية التعبير وحرية الصحافة.

اقرأ أيضاً: كيبيك تطلق ثلاثة برامج جديدة للهجرة

The post تقرير: كندا واحدة من أكثر الدول حرية في العالم appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner