64 في المائة من الكنديين قد يتلقون لقاح كورونا بحلول نهاية يونيو

اخبار كندا – تلقت كندا 1.5 مليون جرعة من لقاح كورونا، ومن المقرر أن تستلم البلاد حوالي 23 مليون جرعة من شركتي فايزر ومودرنا بين أبريل ويونيو، أي أكثر بخمسة ملايين جرعة مما كان متوقعا خلال تلك الفترة.
ويمكن أن تزداد الجرعات بشكل كبير إذا وافقت وزارة الصحة الكندية على لقاحات شركة AstraZeneca أو Johnson & Johnson أو Novavax.
وتشير توقعات الحكومة الفيدرالية إلى أنه يمكن تلقيح ما بين 14.5 إلى 24.5 مليون شخص في كندا خلال الربع الثاني من هذا العام، أي ما بين 38 إلى 64 في المائة من السكان.
وقال داني فورتين، الذي يقود حملة التطعيم ضد كورونا في كندا، إن العمل جارِ مع المقاطعات للتأكد من أنهم يمتلكون القدرة على توزيع اللقاحات التي ستستلمها البلاد.
وفي غضون ذلك، قال الدكتور هوارد نجو، نائب كبيرة الأطباء في كندا، إن اللجنة الوطنية للتطعيم “NACI” حددت الفئات السكانية التي يجب أن تتلقى لقاح كورونا في المرحلة التالية من حملة التلقيح.
حيث تقترح NACI أن تعطي المقاطعات اللقاحات أولا إلى الأشخاص الذين يعيشون في أماكن المعيشة الجماعية، والبالغين في مجتمعات السكان الأصليين، وجميع العمال الأساسيين.
تجدر الإشارة إلى أن 1.33 مليون من السكان في كندا تلقوا جرعة من لقاح كورونا.
وكانت كندا قد تعرضت لانتقادات بسبب تراجعها عن العديد من الدول في عدد جرعات اللقاح المقدمة للسكان.
اقرأ أيضا: لماذا قد تقلل مسكنات الألم من تأثير لقاح كورونا؟
تام تحذر: البيانات تشير إلى احتمال حدوث موجة ثالثة وقوية للفيروس

The post 64 في المائة من الكنديين قد يتلقون لقاح كورونا بحلول نهاية يونيو appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1972 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع