المستندات التي يتعين عليك إحضارها إذا تلقيت دعوة Express Entry

اخبار كندا- يتوجب على المرشحين للحصول على الإقامة الدائمة في كندا تقديم طلب إلى دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا IRCC.
وعليك أن تعلم أنه بمجرد تلقيك دعوة للتقديم، ستُمنح 90 يوماً لتقديم طلب كامل ودقيق إلى IRCC، لذا استخدم هذا الوقت بحكمة فإن لم تقدم الطلب في الوقت المطلوب، ستنتهي دعوتك، هذا يعني أنه سيتعين عليك إرسال ملف جديد إلى Express Entry وانتظار الدعوة مرة أخرى.
فماذا يتوجب عليك القيام به الآن؟
جمع المستندات المطلوبة:
ستزودك IRCC بقائمة من المستندات التي يجب عليك إحضارها تبعاً لنوع برنامج الهجرة الذي تتقدم إليه، وبشكل عام يطلب من المرشحين تقديم ما يلي:
– اختبارات اللغة.
– وثائق تعليمية.
– وثائق خبرة في مجال عمل ما.
– الأدوية.
– شهادات من الشرطة.
– الدليل على امتلاك قدر معين من المال.
– صور ومستندات أخرى.
– فحص طبي من طبيب معتمد من قبل IRCC، ولمعرفة الأطباء المعتمدين قم بزيارة رابط IRCC.
– تقديم القياسات الحيوية: بصمات الأصابع والصور”، وإذا كنت قد قدمتها سابقاً أثناء تقديم طلب الحصول على تأشيرة زائر أو أثناء تقديم تصريح عمل أو دراسة فلا يجب عليك تقديمها مرة أخرى.

ملاحظة:
الشهادة المطلوبة من الشرطة يجب أخذها من أي بلد عشت فيه لستة أشهر متتالية أو أكثر خلال السنوات العشر الماضية، ولا تحتاج لتقديم أي شهادة في أي وقت قبل أن تبلغ 18 عاماً، ولا تحتاج لتقديم شهادة من الشرطة عن الوقت الذي تقضيه في كندا.
أوقات معالجة الطلبات تختلف، ولكن IRCC وعدت بمراجعة 80 في المائة من الطلبات في غضون ستة أشهر، على الرغم من أنها اعترفت باحتمال وجود بعض التأخير بسبب جائحة فيروس كورونا.
وقد تتصل بك IRCC لإجراء مقابلة قصيرة قبل اتخاذ قرار نهائي بشأن طلبك، فإذا نجحت في المقابلة ستصلك رسالة تأكيد الإقامة بالبريد، وستوجهك IRCC لما يتوجب عليك القيام به بعد ذلك فقد تضطر لإثبات أن لديك ما يكفي من المال لدعم نفسك وعائلتك في كندا.

اقرأ أيضاً: كندا تستقبل أكبر عدد من المهاجرين منذ إعلان الوباء.. وتواصل دعوة المزيد من المرشحين

The post المستندات التي يتعين عليك إحضارها إذا تلقيت دعوة Express Entry appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1922 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع