“أونتاريو تنتقل إلى كارثة”.. فورد يواجه انتقادات بسبب إعادة فتح الاقتصاد

اخبار كندا – انتقدت أندريا هوروث زعيمة الحزب الوطني الديمقراطي في أونتاريو، دوج فورد رئيس حكومة المقاطعة، بسبب الخطة التي تتبعها الحكومة لإعادة فتح الاقتصاد.
يأتي هذا الانتقاد في نفس اليوم الذي انتقلت فيه 27 منطقة في أونتاريو إلى نظام يتكون من عدة مستويات “كل مستوى يتميز بلون معين ومجموعة من القيود”.
وسيسمح هذا النظام لبعض الشركات غير الأساسية ببدء العمل مرة أخرى.
وقالت هوروث: “رئيس الحكومة يعيد فتح الاقتصاد بسرعة ويرفض الاستماع إلى نصائح الخبراء، كما يخاطر بانتشار فيروس كورونا والمزيد من الوفيات”.
في المقابل، دافع فورد باستمرار عن الخطة التي تتخذها الحكومة لإعادة فتح الاقتصاد، قائلا: “نحن نفتح الاقتصاد ببطء.. لن نعيد فتح الأعمال على مصراعيها كما فعلنا في سبتمبر.. سنكون حذرين”.
وأكدت هوروث أنها لا توافق على فتح الاقتصاد، مضيفة أن خطة فورد تنقل المقاطعة إلى كارثة.
اقرأ أيضا: إليك ما هو مسموح به وما هو ممنوع في مدينتك مع فتح اقتصاد أونتاريو
تجدر الإشارة إلى أن خبراء الأمراض المعدية في أونتاريو حذروا الأسبوع الماضي، من أن المقاطعة قد تشهد موجة ثالثة من الوباء بحلول أبريل مع عودة الطلاب إلى المدارس وإعادة فتح بعض الأعمال غير الأساسية.
وقال الدكتور عبده شرقاوي، الخبير الكندي في الأمراض المعدية، يوم الاثنين: “إعادة فتح المدارس والأعمال ستكون خطيرة.. أعتقد أننا بحاجة إلى الانتظار لفترة أطول قليلا”.
كما قال كولين فورنيس، خبير الأمراض المعدية في جامعة تورنتو، الأسبوع الماضي، إن إعادة فتح الأعمال في الوقت الذي تنتشر فيه سلالات كورونا الجديدة الأكثر عدوى، ستؤدي إلى موجة ثالثة من كوفيد-19.
وأشار إلى تفشي سلالة كورونا الجديدة التي ظهرت لأول مرة في بريطانيا “B.1.1.7″، في دار لرعاية المسنين في مدينة باري بأونتاريو.
حيث أكد مسؤولو الصحة أن السلالة الجديدة انتشرت بسرعة بين الموظفين ونزلاء الدار، مما أدى في النهاية إلى وفاة ما لا يقل عن 69 شخصا.
ويتوقع فرنيس ارتفاع إصابات كورونا في أونتاريو في شهر أبريل، مضيفا أن المقاطعة ستحتاج إلى إغلاق المدارس والدخول في حالة إغلاق مرة أخرى، لكنه قال إن الصيف قد يكون أفضل.
اقرأ أيضا: رئيس حكومة أونتاريو يرفض فرض المزيد من القيود على السفر

The post “أونتاريو تنتقل إلى كارثة”.. فورد يواجه انتقادات بسبب إعادة فتح الاقتصاد appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1759 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع