قواعد السفر الجديدة لا تُطبق على أكبر مجموعة تدخل كندا بانتظام

اخبار كندا – لا تنطبق أي من إجراءات السفر الجديدة التي أعلنتها الحكومة الكندية مؤخرا، والتي تشمل إجراء اختبار كورونا عند الوصول، على أكبر مجموعة من الأشخاص الذين يدخلون كندا بانتظام “سائقي الشاحنات التجارية”.
حيث ذكرت وكالة خدمات الحدود الكندية، أن من بين 10 ملايين شخص دخلوا كندا منذ 21 مارس 2020، حوالي 4.6 مليون من سائقي الشاحنات التجارية الذين يدخلون البلاد عن طريق البر.
ونظرا لأن سائقي الشاحنات ينقلون البضائع الأساسية عبر الحدود أثناء الوباء، فقد أعفتهم الحكومة من الحجر الصحي وجميع متطلبات اختبار كوفيد-19.
وقالت الحكومة الفيدرالية إنها تدرس إجراء اختبارات كورونا لسائقي الشاحنات على الحدود، لكنها لم تقدم خططا ملموسة بعد.
وفي الوقت نفسه، يريد بعض سائقي الشاحنات الكنديين مزيدا من الحماية، حيث تنتشر سلالات كورونا الجديدة الأكثر عدوى في الولايات المتحدة.
وقال لويس فرانكو، أحد سائقي الشاحنات من كالجاري، الذي ينقل البضائع إلى الولايات المتحدة خمس مرات في الشهر: “أنا قلق للغاية.. لا أريد أن أتسبب في إصابة عائلتي بالفيروس عندما أعود إليهم”.
وعلى الرغم من إعفاء سائقي الشاحنات من الحجر الصحي، يجب عليهم اتباع تدابير وقائية أخرى مثل ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الاجتماعي.
ولكن يقول فرانكو إنه لا يزال يشعر بعدم الأمان لأنه يصادف العديد من الأشخاص في محطات الاستراحة في الولايات المتحدة الذين لا يتخذون احتياطات الحماية من كوفيد-19.
كما طلب فرانكو من الحكومة اختبار سائقي الشاحنات للكشف عن كوفيد-19 في كل مرة يدخلون فيها إلى كندا.
اقرأ أيضا: الكنديون مستمرون في السفر نحو أمريكا رغم القيود
وفرانكو ليس وحده الذي يرغب في ذلك، حيث وقع أكثر من 100 خبير كندي في العلوم والصحة على عريضة تطالب الحكومة الفيدرالية بتنفيذ تدابير حدودية صارمة، تشمل إجراء اختبار كورونا لكل شخص يدخل كندا حتى العمال الأساسيين.
من جانبها أعلنت الحكومة بعد ثمانية أيام من إطلاق العريضة في 29 يناير، أنها ستشدد الإجراءات على الحدود.
تجدر الإشارة إلى أنه يجب على المسافرين الذين يدخلون كندا عن طريق البر تقديم نتيجة اختبار كورونا على الحدود، وسيُطلب منهم ابتداء من 22 فبراير إجراء اختبار آخر عند وصول البلاد، بالإضافة إلى اختبار ثالث قبل نهاية فترة الحجر الصحي البالغة 14 يوما.
ومع ذلك، فإن سائقي الشاحنات والعمال الأساسيين الآخرين “المعفيين بالفعل من الحجر الصحي”، معفون من متطلبات الاختبار الجديدة.
وقال وزير السلامة العامة، بيل بلير، يوم الأحد، إن الحكومة تدرس فرض اختبارات كورونا على العمال الأساسيين الذين يعبرون الحدود، وفقا لسي بي سي.
اقرأ أيضا: ترودو يعلن عن قانون جديد لحظر الأسلحة الهجومية والمسدسات في كندا

The post قواعد السفر الجديدة لا تُطبق على أكبر مجموعة تدخل كندا بانتظام appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1779 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع