ترودو: كندا ستتلقى لقاحات من فايزر أكثر مما كان متوقعا

اخبار كندا – من المقرر أن تتلقى كندا جرعات من شركة فايرز أكثر مما كان متوقعا في الربع الثاني من هذا العام، للتطعيم ضد كوفيد-19.
وقال رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، يوم الجمعة، إن هذا يعد تطورا كبيرا لبلد يعاني من نقص في اللقاحات منذ أسابيع.
وأضاف ترودو أن فايزر سترسل 10.8 مليون جرعة بين أبريل ويونيو، ويمثل هذا زيادة بـ 2.8 مليون جرعة مما كانت تتوقعه كندا خلال تلك الفترة.
كما ستسلم البلاد 6.2 مليون جرعة أكثر مما كان مخططا له بين يوليو وأغسطس.
وذكر ترودو: “سنشارك قريبا الجدول الزمني الخاص بالجرعات القادمة مع المقاطعات والأقاليم حتى يتمكنوا من الاستعداد لتوصيل كل هذه الجرعات إلى المواطنين”.
وقال ترودو إن الحكومة الفيدرالية وافقت أيضا على شراء أربعة ملايين جرعة إضافية من لقاح مودرنا، للحصول على 44 مليون جرعة، مضيفا أن الجرعات الإضافية ستصل خلال الصيف.
ومع هذه التطورات، قالت وزيرة الخدمات العامة والمشتريات أنيتا أناند إن 23 مليون جرعة من فايزر ومودرنا ستصل بحلول نهاية يونيو، وستكون كافية لكي يحصل 11.5 مليون شخص على جرعتين.
وقالت الحكومة إنها تتوقع تلقيح 3 ملايين شخص بجرعتين في نهاية مارس، كما يمكن لما يصل إلى 14.5 مليون شخص الحصول على جرعتين من اللقاح بحلول يوم كندا.
ومن المقرر أن تستلم كندا 84 مليون جرعة من مودرنا وفايزر بحلول نهاية سبتمبر.
بالإضافة إلى ذلك، لا تزال وزارة الصحة الكندية تراجع لقاحات خاصة بشركات أخرى للموافقة عليها مثل لقاح AstraZeneca وJohnson & Johnson Janssen وNovavax.
وقالت أناند إن الـ 20 مليون جرعة التي طلبتها كندا من لقاح AstraZeneca ستسلمها في الربعين الثاني والثالث من هذا العام، إذا وافقت وزارة الصحة الكندية عليه.
تجدر الإشارة إلى أن كندا تحتل الآن المرتبة الـ 47 عالميا، بعد الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وبلدان أخرى، وفقا لبيانات موقع “عالمنا في البيانات” الذي تديره جامعة أكسفورد.
اقرأ أيضا: كندا تواجه انتقادات بعدما ارتكبت خطأ أخلاقيا سيؤثر على الدول الفقيرة
تام تحذر: البيانات تشير إلى احتمال حدوث موجة ثالثة وقوية للفيروس

The post ترودو: كندا ستتلقى لقاحات من فايزر أكثر مما كان متوقعا appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1759 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع