حكومة فورد تدرس برنامج الإجازة المرضية مدفوعة الأجر

اخبار كندا – بعد مرور أكثر من عام على انتشار الوباء، يفكر رئيس وزراء أونتاريو دوغ فورد في إطلاق برنامج الإجازة المرضية مدفوعة الأجر في أونتاريو حيث تواجه حكومته إدانة واسعة النطاق لتعاملها مع الموجة الثالثة من الوباء.
حيث أكدت نائبة رئيس الوزراء كريستين إليوت أن الحكومة تدرس بدائل أخرى لميزة التعافي من المرض، لسد الثغرات في البرنامج، الذي أُطلق لأول مرة في خريف عام 2020.
وتصر الحكومة على أنها تأمل أن يتم تعديل البرنامج، الذي يدفع للموظفين بأثر رجعي إذا فاتهم 50% من أسبوع عملهم، خلال الإعلان عن الميزانية الفيدرالية قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن الإجراء.
وزيرة المالية تعلن عن زيادة مرتقبة في الحد الأدنى لأجور الوظائف الفيدرالية في كندا

وأكدت إليوت خلال حديثها مع الصحفيين اليوم الثلاثاء، أن هذا البرنامج الفيدرالي كان يهدف إلى توفير الإعانات المرضية، ولم يكن من الضروري بالنسبة للحكومة إنشاء برنامج آخر إذا كان هناك بالفعل برنامج فيدرالي من الممكن تحسينه وتعديله.
وفي حين أن المقاطعة لم تحدد الشكل الذي سيبدو عليه البرنامج، إلا أن مصادر مطلعة على عملية صنع القرار تقول إن الحكومة تعمل على تحديد أفضل السبل لتنفيذ البرنامج.
من جهتها، تدعو أحزاب المعارضة الحكومة إلى تشريع ما لا يقل عن 10 أيام إجازة طارئة مدفوعة الأجر للموظفين، مع تحمل حكومة المقاطعة التكاليف أثناء الوباء.
كذلك حدد الجدول الاستشاري العلمي في أونتاريو الإجازة المرضية مدفوعة الأجر كعنصر حاسم في استجابة المقاطعة للموجة الثالثة، مما يسمح لعمال الخطوط الأمامية المرضى بالانعزال إذا عانوا من أعراض الإصابة بكورونا.
تورنتو: زيادة مقلقة في عدد الحوامل المصابات بكورونا في العناية المركزة

The post حكومة فورد تدرس برنامج الإجازة المرضية مدفوعة الأجر appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner