“كنت سأموت”.. رجل يشارك تفاصيل مواجهته مع زوجين من الدببة في ألبرتا

اخبار كندا- نُقل إريك ماكوبس من ألبرتا جواً إلى بر الأمان يوم السبت وذلك بعد أن لوى كاحله أثناء تسلقه جبل محاولاً الهرب من زوجين من الدببة الرمادية ظهرا أمامه أثناء نزهته في جبل Crandell في حديقة Waterton Lakes الوطنية.
وقال ماكوبس واصفاً ما حدث معه في ذلك اليوم: “لقد صادفت الكثير من الحياة البرية خلال نزهتي، مثل ماعز الجبل، ولكنني بعد ذلك سمعت صوت هدير خلفي، وعندما التفتت رأيت الدبين، أم وشبلها، على بعد 12 متراً من مكاني”.
وتابع بالقول: “لقد صُدمت، وفي تلك اللحظة التقطت هاتفي على الفور وأزلت القفازات واتصلت بـ 911، في تلك اللحظة قلتي لنفسي أنني سأموت”.
وقال ماكوبس إنه بدأ بالصراخ على الدببة بينما كان يتصل مع الطوارئ محاولاً إيقافهما من الاقتراب منه، ولكنهما استمرار في السير باتجاهه.
وقال: “أعتقد أن الشبل كان فضولياً، كان يركض نحوي ثم يتوقف ويعود إلى والدته”.
قال ماكوبس إنه تمكن من التراجع إلى أعلى نقطة في الجيل، ولكنه لوى كاحله خلال هذه العملية، مشيراً إلى أن خدمة الطوارئ أخبروه أنه سيتعين عليه الانتظار 3 إلى 4 ساعات لحين وصولهم إليه، وقال لهم: “لا مشكلة، سأنتظر فإنني لا أستطيع المشي لأنني لويت كاحلي”.
وفي النهاية غادرت الدببة ونجح المنقذون من نقله جواً إلى بر الأمان، حيث قال ماكوبس بعد هذه المغامرة المخيفة: “الدرس الذي تعلمته هو ألا تمشي بمفردك في منطقة نائية، وفي حال ذهبت في نزهة بمفردك فتأكد من أنك أكثر خبرة بكيفية التعامل مع الحياة البرية”.
وقال ماكوبس إن التجربة كانت مخيفة ولكنها لم تمنعه من الاستمرار في التنزه في الجبال.
أسد الجبال يفاجئ امرأة ويتبعها إلى منزلها في ألبرتا

“قلوبنا تحترق”.. ألبرتا ترفض إرسال المساعدة إلى مقاطعة أونتاريو

The post “كنت سأموت”.. رجل يشارك تفاصيل مواجهته مع زوجين من الدببة في ألبرتا appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner