إحياء الذكرى السنوية لضحايا مذبحة نوفا سكوشا

اخبار كندا – شارك العديد من الناس في مسيرات لإحياء الذكرى السنوية لمقتل 22 شخص جراء إطلاق نار من قبل مسلح قبل عام في نوفا سكوشا.
إذ سار المئات من الأشخاص في وسط نوفا سكوشا يوم الأحد وجمعوا الأموال، في إطار تكريم ضحايا حادث إطلاق النار الجماعي قبل عام.
وتوجهت عائدات الحدث لإنشاء نصب تذكاري دائم.
وأكدت المنظمة دينيس بورغيس، أن هذا الحدث كان يهدف إلى شفاء القلوب وإحياء ذكرى الضحايا، حيث قالت في مقابلة: “نريد التركيز على من كانوا هؤلاء الضحايا وكيف كانت حياتهم، بعيداً عما حدث لهم”.
وقد تم صنع تمثال لتكريم الضحايا بواسطة واين سميث يضم 24 قلباً باسم كل ضحية، حتى الطقل الذي لم يولد بعد (الجنين)، ووضع في حديقة فيكتوريا في ترورو.
وأصدر رئيس الوزراء جاستن ترودو بياناً وصف فيه الحدث بأنه فرصة لتكريم ذكرى الضحايا.
وقال ترودو: “قلوبنا مع كل من فقد فرداً من أفراد أسرته، أو صديقاً، أو جاراً، ومع كل من لا يزال يعيش مع الألم والحزن من هذه المأساة”.
وأصدر ضابط شرطة الخيالة الملكية الكندية في نوفا سكوشا، لي بيرجرمان، بياناً يوم الأحد قال فيه إن قوة الشرطة ستلتزم دقيقة صمت في الساعة 2 ظهراً في يوم الاثنين.
وقال البيان ” لقد استهدف المسلح مجموعة من الأبرياء، ولم يشعر أحد بما شعرت به أسر الضحايا، لقد تغيرت حياتهم للأبد، وقلوبنا معهم في هذا الوقت العصيب”.
اقرأ أيضاً: جاستن ترودو يتواصل مع قادة ثلاث مقاطعات لإنقاذ أونتاريو
أسد الجبال يفاجئ امرأة ويتبعها إلى منزلها في ألبرتا

The post إحياء الذكرى السنوية لضحايا مذبحة نوفا سكوشا appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner