كندا قد تستخدم قانون الطوارئ الفيدرالي للمرة الأولى لمواجهة الموجة الثالثة

اخبار كندا-لا تستبعد وزيرة المشتريات أنيتا أناند أي خيارات يمكن أن تساعد كندا في الحد من الموجة الثالثة من وباء كورونا، بما في ذلك استخدام قانون الطوارئ الكندي.
ويمنح قانون الطوارئ الكندي الحكومة الفيدرالية سلطة إصدار أوامر تنفيذية وإعادة تخصيص الأموال العامة بسرعة بعد المراجعة البرلمانية.
ولم يستخدم هذا القانون من قبل في كندا، حيث لم تصل كندا إلى حد إعلان حالة الطوارئ الفيدرالية خلال الموجة الأولى العام الماضي.
وتمر البلاد بموجة ثالثة حادة من وباء كورونا، والتي تهدد بإغراق أنظمة الرعاية الصحية في كندا.
حيث أغلقت العديد من المقاطعات أبوابها بعد الإبلاغ عن عدد قياسي من الإصابات اليومية بالفيروس، ولكن لم تتأثر أي منها بشدة مثل أونتاريو، حيث يرتفع عدد حالات الإصابات في المستشفيات بشكل كبير، وسجلت المقاطعة يوم الجمعة 4812 حالة إصابة جديدة بالفيروس محققةً رقماً قياسياً.
هذا وقد أكدت أناند أن الحكومة الفيدرالية تعمل على مساعدة المقاطعات والأقاليم “بكل طريقة ممكنة”. وقالت أن الحكومة الفيدرالية قد اشترت عدة وحدات صحية متنقلة لمناطق انتشار فيروس كورونا في تورنتو وهاملتون.
وتجاوب أناند على التساؤلات حول ما إذا كانت الحكومة الفيدرالية قد فشلت في طرح اللقاح، قائلةً أن أكثر من 12.7 مليون جرعة لقاح تم تسليمها إلى كندا. وأشارت إلى أن البلاد احتلت المرتبة الثانية من بين جميع دول مجموعة العشرين من حيث معدل التطعيمات وأكدت أن كندا تبلي بلاءً حسناً بالنسبة لبلد لا يوجد فيه إنتاج محلي من لقاح كورونا.
حيث قالت: “نحن نفعل كل ما في وسعنا في بيئة عالمية شديدة التنافسية لجلب أكبر عدد ممكن من اللقاحات”.
كما شددت على أهمية اتباع إرشادات الصحة العامة إذ قالت: “علينا أن نتذكر أن اللقاحات جزء مهم في مواجهة الوباء، لكن التدابير الأخرى مثل التباعد الاجتماعي والبقاء في المنزل وارتداء الأقنعة وتقليل السفر، كل ذلك مهم أيضاً في مواجهة الوباء.”
اقرأ أيضاً:تغريم أكثر من 200 مسافر بسبب رفض الحجر الصحي الفندقي في كندا
الحكومة الفيدرالية تحاول زيادة وصول لقاحات Pfizer بعد تأخر لقاحات Moderna

The post كندا قد تستخدم قانون الطوارئ الفيدرالي للمرة الأولى لمواجهة الموجة الثالثة appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner