تجمع حشود أمام كنيسة GraceLife في البرتا احتجاجاً على إغلاقها

اخبار كندا – تجمع حشد من الأشخاص أمام كنيسة GraceLife غرب إدمونتون احتجاجاً على قرارات الإغلاق، وأزالوا السياج المؤقت الذي أُقيم حول الكنيسة.
ويظهر في فيديو نُشر على Global News مجموعة من الأشخاص يسحبون السياج، بينما كان ضباط شرطة الخيالة الملكية الكندية يقفون على الجانب الآخر منه.
جدير بالذكر أن السياج وُضع حول الكنيسة يوم الأربعاء الماضي بتوجيه من هيئة الخدمات الصحية في ألبرتا التي قالت إن الكنيسة خالفت القيود الصحية المفروضة في المقاطعة طوال فترة الوباء.
وبحلول الساعة 11 من صباح اليوم الأحد تجمع حوالي 300 شخصاً خارج الكنيسة، ورددوا بعض الترانيم بينما كان ضباط شرطة الخيالة الملكية الكندية يقفون على الطريق المسيجة المؤدية إلى الكنيسة.
بالفيديو: خروج المئات من المتظاهرين ضد إجراءات الوقاية من كورونا المطبقة في مدارس كيبيك

وأكدت الشرطة أنها ستحافظ على السلامة العامة ولن يستخدموا أي قوة لتفريق الحشود إلا إن اضطروا للتدخل.
وذكرت شرطة الخيالة الملكية الكندية في بيان صدر اليوم الأحد إنهم يستخدمون التدابير اللازمة لحماية حرية التجمع السلمي وضمان حرية التعبير، لتعزيز سلامة المواطنين وفرض القوانين والحفاظ على النظام.

إلى جانب ذلك، فقد سافر العديد من الناس الذين عرفوا أنفسهم على أنهم وطنيون، من كالجاري إلى إدمونتون اليوم للاحتجاج على إغلاق الكنيسة.

وغادرت الجموع المكونة من 20 سيارة، من موقف السيارات في مدينة ديرفوت حوالي الساعة 6:45 صباحاً، ووصلوا إلى الكنيسة بحلول الساعة 10 صباحاً.
شرطة مونتريال تفرق تجمعاً على متن قارب لمخالفتهم القواعد الصحية

The post تجمع حشود أمام كنيسة GraceLife في البرتا احتجاجاً على إغلاقها appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner