مدن المقاطعات البحرية تحتل قمة قائمة أفضل الأماكن للعيش في كندا

اخبار كندا- وفقاً للترتيب السنوي الذي أجرته مجلة “ماكلينز” لأفضل 25 مدينة كندية للعيش، احتلت العديد من مدن المقاطعات البحرية أعلى المراتب في هذا الترتيب، حيث احتلت هاليفاكس المركز الأول، تليها Fredericton  في المرتبة الثانية، و Moncton، و Charlottetown  في المرتبة العاشرة، و Saint John في المرتبة الـ 12.
قال مايك أوبراين، عمدة Fredericton  إن أحد الأسباب لتصنيف المدينة في المرتبة الثانية ضمن هذه القائمة هو أن خدمة الإنترنت “واي فاي” مجانية للجميع، بالإضافة إلى الطقس والإسكان والضرائب والجريمة والصحة.
كما كانت العقارات أحد أهم الأسباب التي أهلت المدينة لهذه المرتبة، حيث قال وكلاء العقارات في المدينة إنهم يرون الناس ينتقلون شرقاً من أماكن أخرى من البلاد، حيث يبيعون منازلهم باهظة الثمن لشراء منازل أرخص وأحياناً أكبر على الساحل الشرقي.
كما قال جريمي ديرينج، وكيل العقارات في Fredericton: “أعتقد أن الأشخاص ينتقلون إلى هنا للاستمتاع بالمساحات الخضراء، بالإضافة إلى أنهم يقضون وقتاً أقصر في محلات البقالة مقارنةً مع المدن الكبرى”.
أما بالنسبة لهاليفاكس فقد احتلت المرتبة الأولى لكونها مكان رائع للعيش فيه، حيث يمكنك الاستمتاع بوقتك على شاطئها وطرقاتها الجميلة، ناهيك عن الكثير من الأنشطة التجارية الرائعة.

اقرأ أيضاً: كندا تحتل المرتبة 21 في قائمة الدول الأكثر توزيعاً للقاح كورونا
كندا في المرتبة 15 بين الدول الأكثر سعادة حول العالم.. إليكم القائمة

The post مدن المقاطعات البحرية تحتل قمة قائمة أفضل الأماكن للعيش في كندا appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner