حكومة أونتاريو تصدر أوامر طارئة لتعزيز قدرة مستشفياتها

اخبار كندا – أصدرت حكومة فورد أمرين طارئين لزيادة القدرة الاستيعابية في وحدات العناية المركزة في مستشفيات المقاطعة، إلى جانب تخفيض عدد العمليات الجراحية غير العاجلة في ظل ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا.
وفي بيان صحفي صدر يوم الجمعة، قالت المقاطعة ستسمح للمسشفيات بنقل المرضى دون موافقتهم إذا كانت هذه المرافق معرضة لخطر الإرهاق، وهذه هي المرة الأولى التي يصدر فيها مثل هذا الأمر خلال الوباء.
وتتضمن الأوامر إعادة توزيع متخصصي الرعاية الصحية، وغيرهم من العاملين في منظمات دعم الرعاية الصحية المنزلية والمجتمعية في أونتاريو، إلى المستشفيات التي تعاني من ارتفاع في أعداد الإصابات بفيروس كورونا.
وقالت وزيرة الصحة في أونتاريو كريستين إليوت: “تواجه وحدات العناية المركزة في أونتاريو ضغوطاً غير مسبوقة خلال الموجة الثالثة من جائحة كورونا، وتتخذ حكومتنا إجراءات فورية لضمان عدم استغلال أي موارد في مستشفيات أونتاريو”.
شكرت إليوت العاملين في قطاع الرعاية الصحية على عملهم الدؤوب لحماية صحة وسلامة سكان أونتاريو، وأضافت: “ستساعد هذه الإجراءات على تزويد المستشفيات بالموظفين والموارد التي تحتاجها لرعاية المصابين بالفيروس”.
تدخل الأوامر حيز التنفيذ اليوم، وستبقى سارية لمدة 14 يوماً ما لم يتم إلغاؤها أو تمديدها، ومن المتوقع أن تؤدي الإجراءات الجديدة إلى زيادة سعة وحدة العناية المركزة بما يصل إلى 1000 سرير.

This situation is extraordinarily serious and we ask for patience and support from the people of Ontario as hospitals grapple with this historic crisis. Ensuring equitable access to critical care services is our paramount priority.
— Anthony Dale (@AnthonyDaleOHA) April 9, 2021

تأتي هذه الأوامر بعد يوم من إصدار تعليمات لمعظم مستشفيات أونتاريو، بوقف جميع العمليات الجراحية غير الطارئة، في أعقاب ارتفاع عدد المرضى في وحدات العناية المركزة في أونتاريو بشكل كبير جداً.
وقال رئيس الصحة في أونتاريو ماثيو أندرسون في رسالة إلى الرؤساء التنفيذيين في المستشفيات ومقدمي الرعاية الأولية، إنه من الواجب تخفيض العمليات الجراحية الاختيارية في المستشفيات يوم 12 أبريل.
وأضاف: “نواجه ضغوطاً متزايدة على نظام الرعاية في وحدات العناية المركزة، وذلك بسبب ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا”.
هذا وقد سجلت وزارة الصحة يوم الجمعة دخول 541 مصاباً بفيروس كورونا إلى وحدات العناية المركزة في جميع أنحاء المقاطعة.
وتجدر الإشارة إلى أن الأوامر الجديدة لن تنطبق على المستشفيات في منطقة شمال أونتاريو الصحية حتى الآن

اقرأ أيضاً:

أونتاريو: تفشي كورونا في صالون تجميل بعد عمل سبعة موظفين رغم إصابتهم

The post حكومة أونتاريو تصدر أوامر طارئة لتعزيز قدرة مستشفياتها appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner