تورنتو: بنك طعام يتلقى تبرعات بأطعمة منتهية الصلاحية منذ أكثر من 20 عاماً

اخبار كندا – يقول العاملون في منشأة بنك الطعام المجتمعي في Parkdale إنهم سئموا من فرز نفايات الأشخاص الآخرين، وذلك بعد أن تبرع لهم بعض الأشخاص بعناصر انتهت صلاحيتها منذ أكثر من 20 عاماً.
وسلط بنك الطعام الضوء على هذه القضية عبر منشور شاركه في موقع Instagram، عرض فيه العناصر منتهية الصلاحية، ولفت الانتباه إلى العمل الإضافي والجهد الذي يبذله العمال بسبب هذه الممارسات.
وبحسب أحد المنشورات فقد تبرع البعض بعلبة من مرق لحم البقر بتاريخ انتهاء صلاحية من مايو في عام 2000، بينما أظهرت علبة أخرى من بسكويت غراهام بالعسل تاريخاً أقدم من ذلك.
كندا: 5 علامات تجارية ضمن الأسوأ من حيث استخدام المواد الكيميائية السامة

وفي هذا السياق، قالت كاثلين رامان كوستا، وهي مديرة العمليات في بنك الطعام لقناة CP24: ” إن بنك طعام المجتمع Parkdale كان يخدم حوالي 2000 أسرة شهرياً قبل ظهور وباء كورونا، ولكنه شهد ارتفاعاً كبيراً في الطلب منذ مارس الماضي وأصبح يقدم الآن الطعام بانتظام إلى حوالي 3500 إلى 4000 أسرة”.
لذا أكدت كوستا على ضرورة الاستمرار بالتبرعات سواء بالمواد الغذائية أو النقود، ولكن من دون أن تكون هذه الأطعمة منتهية الصلاحية، لأن الأشخاص الذين يقومون بذلك يعرضون حياة الناس للخطر ويفرضون المزيد من الجهد على عمل المتطوعين في بنك الطعام.
وأشارت إلى أنهم يقبلون كافة أنواع الأطعمة، من اللحوم والألبان إلى الخضروات والفواكه، ما لم تكن صلاحيتها منتهية بالطبع.

The post تورنتو: بنك طعام يتلقى تبرعات بأطعمة منتهية الصلاحية منذ أكثر من 20 عاماً appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner