“مرعب للغاية”.. نقل رضيع إلى المستشفى في تورنتو بسبب مضاعفات فيروس كورونا

اخبار كندا – تحذّر إحدى الأمهات في تورنتو الآباء الآخرين من أن الأطفال الصغار ليسوا محصنين ضد الأعراض الشديدة للفيروس، بعد أن نُقل طفلها إلى المستشفى بسبب إصابته بأعراض حادة لفيروس كورونا.
تقول أفيفا دانييل، 33 سنة، والتي أُصيبت أسرتها بأكملها بفيروس COVID-19: “لقد كان هذا مرعباً، بل مرعب للغاية بالنسبة لأي أب وأم عندما يكون لديك طفل صغير عاجز ومريض لهذه الدرجة”.
ظهرت الأعراض على ابني أفيفا الصغيرين في غضون أيام من تعرضهما لحالة مؤكدة مصابة بـ COVID-19 في غرفة الرضع في حضانتهم “مركز الرعاية النهارية”، وسرعان ما أصيب جميع أفراد الأسرة المكونة من أربعة أشخاص بالفيروس.
كانت الأعراض الشبيهة بالبرد التي ظهرت على طفلها البالغ من العمر ثلاث سنوات خفيفة نسبيًا، لكن طفلها البالغ من العمر عامًا واحدًا عانى من حمى استمرت لخمسة أيام، وارتفاع معدل ضربات القلب، وانخفاض ضغط الدم، ونوبات السعال – حيث تحولت أصابعه إلى اللون الأزرق، ثم نقلوه بسرعة إلى مستشفى الأطفال، حيث قضى فيها ثلاثة أيام.
وقالت: “إنه لأمر مرعب أن ترى ابنك موصولاً بوصلة وريدية في يده الصغيرة، ومراقبة الأكسجين على إصبع قدمه، وأجهزة مراقبة القلب تفحص معدل ضربات قلبه”.
وفقًا لأرقام المقاطعات ، كان هناك 2222 حالة إصابة بـ COVID-19 بين الأطفال في مرافق رعاية الأطفال والحضانات المرخصة منذ بداية الوباء، ما يقرب من ربعهم أصيبوا بالفيروس في الأسبوعين الماضيين، أعلن عن إصابة 113 منهم خلال يوم الأربعاء فقط.
اقرأ أيضًا:
كندا: وفاة صبي “16 عام” بفيروس كورونا في مونتريال
كل ما تحتاج لمعرفته حول أمر البقاء في المنزل بأونتاريو
إليك ما يجب معرفته عن قيود الإغلاق الجديدة في كيبيك
المصدر  : CTV

The post “مرعب للغاية”.. نقل رضيع إلى المستشفى في تورنتو بسبب مضاعفات فيروس كورونا appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع