كل ما تحتاج لمعرفته حول أمر البقاء في المنزل بأونتاريو

اخبار كندا- أعلن رئيس حكومة أونتاريو، دوج فورد، يوم الأربعاء أن أمر البقاء في المنزل سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من 8 أبريل الساعة 12:01 صباحاً، لذلك سنشرح لكم في هذا المقال كل ما تريد معرفته عن أحدث الإرشادات:
هل ستُغلق المدراس أبوابها بموجب أمر البقاء في المنزل؟
أعلنت حكومة فورد يوم الأربعاء أن المدارس ستبقى مفتوحة طوال فترة أمر البقاء في المنزل، بالإضافة إلى خدمات رعاية الأطفال، ولكن ستُتخذ تدابير صارمة للحفاظ على سلامة الأطفال.
وعلى الرغم من أن أمر البقاء في المنزل لا يُلزم المدارس بالإغلاق، إلا أن بعض المناطق قد أغلقت مدارسها لتستكمل العملية التعليمية عير الإنترنت، حيث أعلنت تورنتو يوم الثلاثاء أنها ستُغلق المدارس لمدة أسبوعين للحد من تفشي فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: أونتاريو توسع قائمة المؤهلين للقاحات في كل من تورنتو وبيل

هل يمكن للسكان الخروج للتنزه؟
يُطلب من السكان حالياً البقاء في المنزل وعدم المغادرة إلا للأسباب الضرورية، ولكن أعلنت الحكومة أن التمارين في الهواء الطلق ضرورية، لذلك يمكن لسكان المقاطعة المشي أو الجري في الهواء الطلق على ألا يبتعدوا كثيراً عن منازلهم.
هل يمكن للسكان الذهاب إلى العمل؟
في حال كان بإمكانك إنجاز عملك عن بًعد، فإن حكومة أونتاريو تطلب منك العمل من المنزل وعدم الذهاب إلى المكتب، ولكن يمكن للأشخاص الذين لا يمكنهم العمل من المنزل الخروج والذهاب إلى مكاتبهم لمزاولة أعمالهم، على أن تتخذ الشركات تدابير سلامة صارمة.
هل ستُغلق مراكز التسوق أبوابها؟
بموجب الإجراءات الجديدة، يُمنع التسوق في متاجر البيع بالتجزئة غير الأساسية، بما في ذلك مراكز التسوق.
كما أعلنت حكومة أونتاريو أنه يمكن لمراكز التسوق أن تستمر بتوصيل الطلبات للعملاء.
هل يُسمح بإقامة مراسم الزفاف؟
لا يزال مسموحاً بإقامة حفلات الزفاف الداخلية ولكن بحدود سعة 15% من إجمالي سعة الصالة، كما يُسمح بإقامة حفلات الزفاف في الهواء الطلق دون وضع حدود للسعة بشرط التزام الحاضرين بإجراءات التباعد الاجتماعي، وبالطبع تنطبق هذه القواعد على كل من الخدمات الدينية والجنائزية.
إلى متى سيبقى أمر البقاء في المنزل سارياً؟
قال فورد في مؤتمر صحفي عُقد يوم الأربعاء أن أمر البقاء في المنزل سيستمر لمدة 4 أسابيع على الأقل، وخلال هذا الوقت ستستمر المقاطعة في تطعيم المجموعات المؤهلة للمساعدة في وقف تفشي كورونا.

اقرأ ايضاً: منطقة في أونتاريو تبدأ بتلقيح العاملين في مجال التعليم ضد كورونا

أونتاريو تسجل أكثر من 3200 إصابة بفيروس كورونا خلال يوم واحد

The post كل ما تحتاج لمعرفته حول أمر البقاء في المنزل بأونتاريو appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner