مدارس أوتاوا ستفتح أبوابها مجدداً اعتباراً من يوم الثلاثاء

اخبار كندا- قالت المسؤولة الطبية عن الصحة في أوتاوا، الدكتورة فيرا إتشيس، أثناء حديثها في برنامج Newstalk 580 CFRA بعد ظهر يوم الإثنين، إن المدارس ستفتح أبوابها مجدداً يوم الثلاثاء.
وقالت إتشيس خلال المقابلة: “يسعدني أن أخبركم أن المدارس ستفتح أبوابها غداً، وسنراقب الوضع خلال هذه الفترة، وسنعلمكم في حال كان هناك حاجة إلى إعادة إغلاق المدارس مرة أخرى”.
وقالت إتشيس إن عدد حالات تفشي فيروس كورونا في مدارس أوتاوا كان مستقراً نسبياً، مشيرة إلى أنه هناك 7 مدارس في أوتاوا تشهد حالات تفشي للفيروس، حيث ثبتت إصابة 13 طالباً و6 موظفين بكورونا، وفقاً للبيانات الصادرة عن الصحة العامة في أوتاوا.
يُذكر أن مدرسة سانت ليونارد قد أرسلت رسائل إلى أولياء الأمور يوم الإثنين تُعلمهم بأن المدرسة ستغلق أبوابها من 6 أبريل وحتى 9 أبريل، وستنتقل إلى التعلم عبر الإنترنت.
يأتي هذا الإعلان بعد فترة وجيرة من إرسال إتشيس إلى كبير المسؤولين الطبيين في المقاطعة رسالة مشتركة وقع عليها المسؤولين الطبيين في تورنتو ومنطقة بيل الدكتورة دي فيلا والدكتور لورانس لوه، تدعو فيها إلى إصدار قرار التزام سكان المقاطعة بمنازلهم.
كما يأتي هذا القرار في أعقاب إعلان الصحة العامة في منطقة بيل عن إغلاق المدارس في المنطقة هذا الأسبوع، كما ستُغلق المدارس في أونتاريو من يوم 12 وحتى يوم 16 أبريل.

اقرأ أيضاً: أوتاوا: عدد إصابات كورونا يصل إلى مستويات قياسية
أوتاوا على موعد مع استلام 89 ألف جرعة من لقاح كورونا

The post مدارس أوتاوا ستفتح أبوابها مجدداً اعتباراً من يوم الثلاثاء appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع