كبار أطباء تورنتو وبيل وأوتاوا يطالبون الحكومة بفرض البقاء في المنزل على مستوى أونتاريو

اخبار كندا – دعا كبار الأطباء في تورنتو ومنطقة بيل وأوتاوا حكومة أونتاريو إلى إصدار أمر البقاء في المنزل على مستوى المقاطعة في محاولة للسيطرة على تفشي السلالات المتغيرة لفيروس كورونا.
حيث قال الأطباء في خطاب وُجه إلى كبير المسؤولين الطبيين للصحة في أونتاريو بتاريخ 4 أبريل، إنه بينما يرحبون بقرار إغلاق المقاطعة، يجب اتخاذ تدابير أقوى لعكس موجة العدوى.
ووافق على الرسالة كل من المسؤولة الطبية للصحة في تورنتو الطبيبة إيلين دي فيلا، والمسؤول الطبي للصحة في منطقة بيل الطبيب لورانس لوه، والمسؤولة الطبية عن الصحة في أوتاوا، الطبيبة فيرا إتشيس.
كما أكدت هيئة الصحة العامة في تورنتو أن الرسالة أُرسلت إلى الطبيب ديفيد ويليامز، بهدف الإبلاغ عما يراه المسؤولون على أرض الواقع في مناطقهم ولتقديم اقتراحات من شأنها السيطرة على الفيروس في البلاد.
ويطلب الأطباء في الرسالة من ويليامز إصدار أمر البقاء في المنزل على مستوى المقاطعة.
حيث جاء فيها ما يلي: إن أمر البقاء في المنزل الصادر عن المقاطعة، هو أمر طارئ وضروري للغاية لتخفيف معدل انتشار المرض والوفيات، ولتخفيف الضغط الذي لا يمكن إصلاحه على نظام الرعاية الصحية”.

بالفيديو : عملاء مطعم كندي يطردون مسؤولي الصحة ويمنعونهم من تطبيق القيود
إغلاق جميع المدارس في منطقة بيل

وأضافوا: ” لقد ثبت أن عمليات الإغلاق الأكثر صرامة كانت فعالة في البلدان الأخرى للسيطرة على انتقال العدوى، في الوقت الذي تتقدم فيه حملات اللقاح لتحقيق تغطية سكانية كافية لمنع تفشي الفيروس”.
من جهة أخرى، يؤكد الأطباء أن طلب البقاء في المنزل هو أيضاً ما أوصى به الجدول الاستشاري العلمي لمكافحة الوباء في المقاطعة بعد إصدار أحدث بيانات النمذجة.
جدير بالذكر أن حكومة المقاطعة صرحت في وقت سابق أنها لا تريد إصدار أمر البقاء في المنزل – على غرار ذلك الذي تم تنفيذه في 26 ديسمبر – لما له من تأثيرات سيئة هائلة على كل من الأطفال والبالغين.
جدير بالذكر أن المسؤولين الطبيين المحليين يملكون قدرات محددة لإصدار أوامر الطوارئ بموجب قانون حماية الصحة وتعزيزها.
وفي هذا السياق، أمرت الصحة العامة في منطقة بيل اليوم الاثنين، بإغلاق المدارس مؤقتاً ونقل جميع الطلاب إلى التعلم عن بعد.
بينما يُسمح للمدارس ومرافق رعاية الأطفال النهارية بالعمل في ظل الإغلاق على مستوى المقاطعة.
اقرأ أيضاً:أونتاريو: عدد مرضى كورونا في العناية المركزة يصل لأعلى مستوى على الإطلاق
أجبروا زوجها على العمل في مكان موبوء بأونتاريو.. فماتت بفيروس كورونا

The post كبار أطباء تورنتو وبيل وأوتاوا يطالبون الحكومة بفرض البقاء في المنزل على مستوى أونتاريو appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner