أوتاوا على موعد مع استلام 89 ألف جرعة من لقاح كورونا

اخبار كندا – قال عمدة مدينة أوتاوا، جيم واتسون، إن العاصمة ستتلقى 89 ألف جرعة من لقاح كورونا خلال الأسبوعين القادمين، مما يتيح المجال للمزيد من السكان فوق سن الـ 70 للحصول على مواعيد لتلقي جرعات من لقاح كورونا.
كما أعلنت العاصمة في بيان صدر صباح يوم الجمعة أنها استلمت جرعات إضافية من لقاح كورونا وإنها قادرة الآن على تطعيم المزيد من السكان المؤهلين.
وقال واتسون في مقابلة مع قناة CTV News في Six Anchor Christina Succi يوم الجمعة: ” خلال الأسبوعين المقبلين سنحصل على ما يزيد قليلاً عن 89000 جرعة من لقاحات كورونا، وهذه أخبار جيدة جداً”.
أي أنه بوصول هذ الجرعات، سيتمكن الأشخاص من مواليد عام 1951 أو قبله الحجز الآن للحصول على مواعيد تطعيم في العيادات المجتمعية بأوتاوا بين 8 و21 أبريل.

اقرأ أيضاً: “وصلنا إلى درجة غير مسبوقة”.. كبيرة أطباء أوتاوا تطالب بفرض المزيد من القيود

يُذكر أنه في يوم الإثنين الماضي، وسعت أونتاريو قائمة الأشخاص المؤهلين للحصول على لقاحات كورونا لتشمل السكان الذين تبلغ أعمارهم 70 عاماً وأكثر في مدينة أوتاوا، وخلال ساعات قليلة حُجزت جميع المواعيد حتى 7 أبريل، حيث ستتوفر اللقاحات في عيادات التطعيم المجتمعية الأربعة، وهي:

Nepean Sportsplex.
Ruddy Family YMCA-YWCA.
مركز Eva James Memorial.
مجلس مدينة أوتاوا.

اشتراكات التلفزيون العربي

عندما تحجز موعد عبر نظام الحجر الإقليمي ستتلقى رمز تأكيد، لذلك احرص على إحضار هذا الرمز معك عند ذهابك إلى الموعد، أما بالنسبة لطرق حجز الموعد، فيمكنك الحجز عبر الإنترنت في أونتاريو أو الاتصال على الرقم 3900-943-833-1 بين الساعة 8 صباحاً و8 مساءً على مدار الأسبوع.
وأضاف واتسون في مقابلته : “نحن نحرز بعض التقدم”، مشيراً إلى أنه في الأسبوع الماضي كان هناك مخاوف من أن أوتاوا لم تحصل على نصيبها العادل من لقاحات كورونا، ولكن الآن ستتلقى العاصمة كميات كبيرة من اللقاحات.
هذا وقد قال واتسون إن صيدليات أوتاوا ستحصل على 11500 جرعة من لقاحات كورونا لتطعيم السكان فوق سن الـ 55، كما ستبدأ 34 صيدلية في أوتاوا في إعطاء لقاحات كورونا في وقت مبكر من يوم السبت.
تشير التقارير الصادرة عن الصحة العامة في أوتاوا إلى أن 124462 شخصاً تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا، بينما تلقى 26824 شخص جرعتهم الثانية، أي أن 13% من سكان أوتاوا المؤهلين حصلوا على جرعتهم الأولى من اللقاح، في حين تلقت العاصمة حتى الآن 174,410 جرعة من لقاحات فايزر وموديرنا.
بالنسبة للمعلومات التي تطلبها حكومة أونتاريو عند حجز موعد تطعيم:

تاريخ الولادة.
العنوان البريدي.
عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف.

اقرأ أيضاً: مسؤولون: يجب تجنب السفر بين أوتاوا وجانيتو

The post أوتاوا على موعد مع استلام 89 ألف جرعة من لقاح كورونا appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع