الصحة الكندية تحذر من أقنعة الوجه التي تحتوي على جرافين بسبب مخاطر تنفسية

اخبار كندا – أصدرت وزارة الصحة الكندية نصائح جديدة تتعلق باستخدام أقنعة الوجه الحاوية على الجرافين، وطلبت من الموزعين جمع كافة الأقنعة التي تحوي على هذه المادة وتخزينها في مكان آمن، بسبب المخاطر التنفسية التي تنطوي على استخدامها.
وقد أجرت الوزارة تقييماً علمياً أولياً بعد أن أدركت أن الأقنعة الحاوية على الجرافين تباع للكبار والأطفال في المدارس وحتى في دور الرعاية النهارية.
وربما وُزّعت هذه الأقنعة للاستخدام في أماكن الرعاية الصحية، كالعيادات والمستشفيات.
انطلاقاً من ذلك، حذرت وزارة الصحة من استخدام هذه الأقنعة، وأوصت ألا يستخدمها الكنديون وأن يستشيروا مقدم الرعاية الصحية إن اضطروا لذلك.
ذلك لأنها تسبب العديد من المشاكل التنفسية مثل ضيق التنفس، أو صعوبة التنفس، أو الانزعاج وعدم الراحة أثناء التنفس.
وبحسب الدراسات والأبحاث فإن استنشاق جزيئات الجرافين يسبب تسمم مبكر للرئة عند الحيوانات، ولكن حتى الآن فإن المخاطر الصحية المرتبطة به عند الإنسان غير معروفة بعد، وقد تختلف باختلاف تصميم القناع.
من ناحية أخرى، أكد الاستشاري في وزارة الصحة أن المخاطر الصحية تتعلق بالعديد من العوامل مثل مدة التعرض ونوع الجرافين المستخدم، لذا طلبت وزارة الصحة من مصنعي الأقنعة المزيد من البيانات للتحقيق في المخاطر المحتملة.
وحتى تكتمل الأبحاث والتقييم العلمي الشامل، وتثبت فعالية أقنعة الوجه وسلامتها، تؤكد وزارة الصحة أنه يجب إزالة كافة الأقنعة الحاوية على الجرافين من السوق وإيقاف استخدامها.
لذا وجهت الوزارة نداء إلى جميع المصنعين والموزعين والمستوردين بضرورة التوقف عن بيع هذه الأقنعة، واستبعادها من السوق، كما كتبت بياناً إلى جميع المقاطعات والأقاليم تنصحهم فيه بوقف استخدام الأقنعة المذكورة.
وطلبت الوزارة إبلاغ المنظمات الصحية بأي مشاكل أو شكاوى تتعلق باستخدام أقنعة الوجه الحاوية على الجرافين.
اقرأ أيضاً: الصحة العامة في كيبيك توصي بارتداء الأقنعة طيلة وقت العمل في المكاتب
المدارس الابتدائية في مونتريال الكبرى تفرض ارتداء الأقنعة داخل الفصول

The post الصحة الكندية تحذر من أقنعة الوجه التي تحتوي على جرافين بسبب مخاطر تنفسية appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner