أسرة تعيش خارج كندا تتلقى شيك إعانات كورونا كندي لابنتهم المتوفاة منذ 2009

اخبار كندا – قالت عائلة كندية تعيش في نيوزيلندا منذ 18 عاماً  إنها تلقت شيك إعانات مرتبط بفيروس كورونا، من الحكومة الكندية موجهاً لابنتهم التي توفيت في عام 2009 والتي كانت من ذوي الاحتياجات الخاصة، على الرغم من عدم التقدم بطلب للحصول على أي مساعدة مالية.
وفي التفاصيل انتقلت ساندرا والش وعائلتها من وينيبيغ إلى نيوزيلندا في عام 2003 مع أطفالهما الأربعة، وفي ذلك الوقت، كانت ابنتهما الصغرى، بوني المصابة بمتلازمة داون، تبلغ من العمر عاماً واحداً فقط.
وقالت والش في مقابلة مع قناة CTVNews.ca في مارس أن شُخصت بالسرطان بعد عامين من وصولها إلى نيوزيلندا. وتوفيت بوني لاحقًا في عام 2009، عن عمر يناهز السابعة.
شعرت الأم بالدهشة من وصول شيك بقيمة 600 دولاراً إليهم في نيوزيلندا.
الأمر الذي أثار استنكار العائلة، هو انها أعلمت القنصلية الكندية في نيوزيلندا عن وفاة ابنتها، وأكملت كافة أوراقها في عام 2009، كما تلقت العائلة لاحقاً شهادة وفاة بوني، إلى جانب إتلاف جواز السفر الخاص بها، فيكيف يمكن لهذه الإعانات أن تصل مع العلم أن إن الأسرة لم تتقدم بطلب للحصول على أي مساعدة مالية من خلال الحكومة الكندية ، لأنها لم تكن تعيش في كندا ولم تكن بحاجة إلى الدعم.
وقالت والش إن الأمر الغريب هو كيف لم يكتشف أي شخص هذا الخطأ قبل وصول  الشيك إلى نيوزيلندا.
لم تقم والشيش بصرف الشيك، وقالت:”لن أقوم بأخذ الشيك لأن هذا يعتبر احتيال”.
اقرأ أيضًا: عائلة الطفلة “أمل” التي انتحرت في كندا بسبب التنمر تلاحق مدرستها قضائيا
رداً على ذلك قالت مؤسسة التنمية الاجتماعية في كندا ESDC في بيان لها: “يجب إرجاع المبلغ”، كما وضعت المؤسسة على موقعها عنواناً بريدياً بالإضافة إلى موقع ويب لمساعدةالآخرين على معرفة ما يجب فعله عند وفاة أحد أفراد الأسرة.
وقالت والش: “المعلومات الموجودة في الرابط مهمة، لكنها تأخرت كثيراً”، وأضافت أنها ستعيد الشيك، إذا كان لا يزال بإمكانها العثور عليه.

اقرأ أيضاً:
“عاش بمفرده لمدة 3 أيام”.. ضابط الشرطة يروي لحظة عثوره على الطفل المفقود في غابات أونتاريو

The post أسرة تعيش خارج كندا تتلقى شيك إعانات كورونا كندي لابنتهم المتوفاة منذ 2009 appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner