تلف دماغ صبي بعد تناوله خس ملوث في أحد مطاعم بريتش كولومبيا

اخبار كندا – على الرغم من أن انتقال الإشريكية القولونية مرتبط بشكل أساسي بتناول الهامبرغر الملوث، لكن مؤخراً كان انتقالها في كندا مرتبطاً بالخس الملوث القادم من الولايات المتحدة الأمريكية.
تعرض المئات من الأشخاص للإصابة بجرثومة الإشريكية القولونية، وتوفي لا يقل عن سبعة آخرين خلال العقد الماضي في كلا البلدين.
وللأسف كان الطفل الصغير لوكاس باركر من بريتش كولومبيا أحد ضحايا الخس الملوث.
كيف أصيب لوكاس بالإشريكية القولونية؟
في عام 2018، أخذ ناثان باركر وكارلا تيري لوكاس إخوته في رحلة إلى ديزني لاند، وهي أول رحلة لهم خارج كندا.
لكن ما لم يعرفوه في ذلك الوقت أن بضعة قضمات من سلطة رومين التي تناولها لوكاس في أحد المطاعم في كاليفورنيا، ستكون السبب في تغيير حياتهم إلى الأبد.
وبعد ذلك العشاء بوقت قليل أصيب الفتى بالإشريكية القولونية، وكسائر الأشخاص الذين يصابون بسلالة E. coli O157: H7 الجرثومية، لم تظهر أي أعراض على لوكاس الذي كان يبلغ من العمر آنذاك عامين، وعندما بدأ يشعر بالتوعك توجهت عائلته إلى مستشفى في كندا على الفور،  ولكنهم تأخروا فقد كانت الإشريكية القولونية قد دخلت إلى إحدى كليتيه وأصابت دماغه أيضاً.
ونتيجة لهذه الإصابة لم يعد بإمكان لوكاس المشي أو التحدث أو حتى الرؤية.
وقال والده: “كان أخاً محباً، أتذكره في المستشفى وهو يستيقظ من الغيبوبة وينظر حوله، لا يستطيع التحدث ولا المشي كان متعباً جداً”.

رفعت عائلة لوكاس دعوى على المطعم في كاليفورنيا، وعلى مورّدي الخس الذين يتعاملون مع المطعم، وتجري الآن التحقيقات لمقاضاة المطعم، لكنها تأخرت قليلاً بسبب تفشي فيروس كورونا.
الأطفال الصغار وكبار السن هم الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات خطيرة عند الإصابة بالإشريكية القولونية   O157:H7. في
وعلى الرغم من أن معظم الناس يعانون من اضطراب بسيط  في المعدة عند الإصابة بهذه الجرثومة، إلا أن البعض قد يصابون بأعراض مهددة للحياة، بما في ذلك السكتة الدماغية والفشل الكلوي، وفي بعض الأحيان ينتهي الأمر بوفاة البعض.
ما السبب في انتقال الإشريكية القولونية إلى الخس وأوراق النباتات الخضراء؟
الغالبية العظمى من الخس الذي يتم تناوله في أمريكا الشمالية يزرع في مناطق كاليفورنيا مثل Salinas Valley و Yuma والعديد من حقول الخس هذه تحتوي على ماشية.

وبحسب التقارير الصادرة عن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية فإن الأبقار هي السبب في تلوث الخضراوات، كما كشف تحقيق أجري مؤخراً أن براز الماشية الذي تم العثور عليه في حقول إنتاج الخس قد ساهم في تفشي المرض.
تعيش الإشريكية القولونية O157 في أمعاء الماشية السليمة والحيوانات الأخرى، ويمكن العثور عليها في الماء أو التربة الملوثة ببراز الحيوانات.
وعلى الرغم من أن إدارة الغذاء والدواء لم تضع قواعد جديدة لمزارعي الخس، إلا أنها دعت مزارعي المنتجات إلى منع التلوث عن طريق عزل أماكن زراعة الخضراوات عن الماشية.

اقرأ أيضاً:
رجل يقضي 110 أيام في المستشفى بتورنتو بسبب كورونا

اشتراكات التلفزيون العربي

استطلاع : 50% تعرضو للعنصرية عبر الانترنت في كند

The post تلف دماغ صبي بعد تناوله خس ملوث في أحد مطاعم بريتش كولومبيا appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع