رجل يقضي 110 أيام في المستشفى بتورنتو بسبب كورونا

اخبار كندا – وصف Vini Silva عودته إلى المنزل بعد حوالي أربعة أشهر من بقائه في مستشفى Humber River في تورنتو، وهو يحارب فيروس كورونا، على أنه أشبه بالعودة من رحلة طويلة.
وقال سيليفا لقناة  Global News: ” كل يوم كان معجزة، وكل يوم هو نصر كبير، لا أصدق أنني تمكنت من اجتياز تلك المرحلة”.
وأكد سيليفا البالغ من العمر 48 عاماً وهو من البرتغال، وكان يتحدث بصوت أجش وخشن بعد أن بقي موضوعاً على التنبيب الرغامي لمدة أشهر لمساعدته على التنفس، أنه لم يكن يتخيل أبداً أن يصاب بهذا المرض.
وفي التفاصيل، قال سيليفا إنه أصيب بالفيروس في 22 نوفمبر، حيث كان يعمل كمقاول في المنازل في أونتاريو، ونقل إلى المستشفى حينها لأنه كان يواجه صعوبة في التنفس.
وبقي هناك لمدة يومين، ثم نقل إلى وحدة العناية المركزة وبقي فيها 60 يوماً، ولكنه لا يتذكر أي شيء من تلك الفترة على الإطلاق.
حيث عانى من سكتة قلبية وسكتة دماغية وقضى شهرين كاملين في غيبوبة.
كذلك أصيبت زوجته دانييلا فرنانديز بفيروس كورونا، ولكن لم تظهر عليها إلا أعراض خفيفة، كفقدان حاسة الشم.
وقالت فرنانديز إنها لم تتمكن من رؤية زوجها لمدة 20 يوماً إلا من خلال نافذة زجاجية، ولم تتمكن من الدخول إلى غرفته وكان وقتها في الغيبوبة.
وأخبرها الأطباء أن فرصته للبقاء على قيد الحياة هي 50% فقط، لأن الفيروس هاجم رئتيه بشدة.
وفي السياق ذاته، قال سيليفا الذي خسر أكثر من ثلاثين رطلاً من وزنه أثناء وجوده في المستشفى، أن أمامه وقت طويل للشفاء، وأضاف أنه فقد صوته ويجد صعوبة في التحدث، ولكن مع مرور الوقت سيعود لطبيعته.
كما أثنى سيليفا على العاملين في مستشفى Humber River، ونسب الفضل في إنقاذ حياته لهم، وتساءل عما إذا كان سينجو إن أصيب بالمرض وهو في بلده الأصل.
وقال الزوجان إنهما لا يعرفان كيف أصابهما المرض، على الرغم من أن سيليفا كان يلتزم بارتداء قناع الوجه، ولم يتواصل مع أي شخص مصاب بالمرض.
ومع دخول أونتاريو الموجة الثالثة من الوباء، يحذر سيليفا الأشخاص الذين من عمره من المرض، حيث قال: ” يعتقد العديد من الناس أن هذا المرض مجرد مزحة، وأتمنى أن يرى الناس ما مررت به، كنت بصحة جيدة بشكل كامل، وسألني الأطباء إن عانيت من نقص المناعة ولكنني كنت بصحة جيدة ولم أعاني من أي مرض”.

Vini Silva was released from ⁦@HRHospital⁩ one week ago after 110 days there including 60 days in the ICU in a coma. A healthy 48-year-old, he never thought he could get so sick from #Covid19. His wife tells ⁦@globalnewsto⁩ dr’s said he had a 50% chance of survival. pic.twitter.com/wRjOgYBMVW
— Catherine McDonald (@cmcdonaldglobal) March 19, 2021

من جهتها، أكدت الطبيبة ليزا سالامون، وهي طبيبة غرفة الطوارئ في مستشفيات سكاربورو، أن المزيد من الشباب يصابون بشكل خطير بفيروس كورونا.
اقرأ أيضاً: وفاة شاب بكورونا بعد تفشي السلالات المتغيرة في سكن للطلاب بأونتاريو
مسنة تتلقى ثلاث جرعات من لقاح كورونا عن طريق الخطأ في تورنتو والنتيجة كارثية

The post رجل يقضي 110 أيام في المستشفى بتورنتو بسبب كورونا appeared first on كندا نيوز 24.

اشتراكات التلفزيون العربي

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع