بخوف وحزن .. عودة طلاب مدرسة ألبرتا إلى الفصول الدراسية بعد مقتل زميلتهم

اخبار كندا – عاد طلاب مدرسة Christ the King إلى فصولهم الدراسية اليوم الأربعاء، بعد مرور يومين على مقتل صديقتهم جينيفر وينكلر داخل الحرم المدرسي.
وصرح مدير المدرسة أن الجميع لا يزال في حالة حزن شديد وصدمة، ولكن إعادة الطلاب إلى فصولهم الدراسية سيسمح لهم بتلقي الدعم المناسب لتجاوز الصدمة.
انطلاقاً من ذلك، قدمت خدمات دعم الضحايا يوم الاثنين إلى المدرسة ومن المقرر أن تبقى فيها لمدة أسبوع أو أكثر.
وهذه الخدمات تشمل بقاء حوالي ثلاثين شخصاً من الأخصائيين النفسيين والمستشارين وموظفي خدمات الضحايا، في المدرسة لمساعدة الجميع على تجاوز هذه الصدمة.
وبعد ذلك، وبمجرد الانتهاء من الدعم والتأكد من أن الجميع بحالة نفسية سليمة، وأن الطلاب يشعرون بالأمان داخل المدرسة مجدداً، ستتم مناقشة قضية الطعن.
وسيوجه الأساتذة الانتباه إلى تفاصيل الحادثة وما هي الدروس المستفادة منها، وما إذا كان من الممكن القيام بأي شيء آخر لحماية الفتاة.
من جهة أخرى، أكد مدير المدرسة أنهم سينظرون بالتشاور مع المدارس الأخرى التي عانت من حوادث مماثلة، إلى كيفية تجنب هذه المأساة مجدداً.
ولعل ذلك سيتمثل بزيادة عدد مسؤولي الأمن داخل الحرم المدرسي، وهم الأشخاص المسؤولين عن حفظ الأمن والأمان داخل المدرسة، ومنع وقوع أي حوادث بين الطلاب.
جدير بالذكر أن القاتل ديلان باونتي كان طالباً في نفس المدرسة، وهو يبلغ من العمر 19 عاماً، واعتقل يوم الاثنين بعد أقل من ثلاث ساعات من الهجوم، كما وجهت إليه تهمة القتل العمد من الدرجة الأولى.
اقرأ أيضاً: والد الفتاة التي طُعنت في مدرسة ألبرتا يرثي ابنته بحزن شديد

The post بخوف وحزن .. عودة طلاب مدرسة ألبرتا إلى الفصول الدراسية بعد مقتل زميلتهم appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner