خبراء: مدارس أونتاريو ستغلق أبوابها مجددا بسبب انتشار السلالات الجديدة

اخبار كندا – ذكر خبير في الأمراض المعدية إنه يعتقد أن المدارس في أونتاريو ستغلق مجدداً، بهدف إيقاف انتشار السلالات الجديدة لفيروس كورونا في المقاطعة،
حيث قال الطبيب وعالم الأوبئة  للصحة العام بجامعة تورونتو، كولين فورنيس: “أتوقع أن نضطر إلى إغلاق المدارس في منتصف أبريل، فالسلالات الجديدة لفيروس كورونا تنتشر بشكل كبير مؤخراً”.
جاء هذا بعد يوم من إصدار أونتاريو لبيانات النمذجة المحدثة، والتي تشير إلى أن المقاطعة قد تسجل في أسوأ سيناريو لها 8000 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بحلول أبريل، وذلك بسبب انتشار السلالات الجديدة لفيروس كورونا في أونتاريو، والتي قد تعني حدوث موجة ثالثة من وباء كورونا.
بدوره قال الرئيس المشارك للجدول الاستشاري العلمي في أونتاريو، الطبيب أدالستين براون: “قدرتنا على التحكم في معدل انتشار الفيروس ستحدد ما إذا كنا سنعود إلى حياتنا الطبيعية، أو سنواجه موجة ثالثة من الوباء”.
ومن الجدير بالذكر أن المقاطعة سجلت 1،081 حالة إصابة بالسلالات الجديدة لفيروس كورونا في أونتاريو، بما في ذلك المملكة المتحدة وجنوب إفريقيا والبرازيل.
وقال فورنيس إنه يأمل أن يكون توقعه خاطئًا، لكن النتائج الواضحة أمامه الآن في أونتاريو تعني أن المدارس ستغلق في نهاية المطاف.
وقد أُجبر الطلاب في أونتاريو منذ بداية تفشي الوباء على تغيير طريقة تلقي التعليم، من خلال خلق مزيج من التعلم الشخصي، والتعلم عن بعد.
وفي الآونة الأخيرة ، أعلنت وزارة التعليم في فبراير أنها ستؤجل عطلة مارس للطلاب والمعلمين من 15 مارس إلى 12 أبريل للحد من انتشار فيروس كورونا.
ورداً على تنبؤات فورنيس، قال متحدث باسم وزارة التعليم إن أولوية الوزارة هي الاستمرار بفتح المدارس، واتباع إجراءات الصحة العامة فيها.

اقرأ أيضاً: أونتاريو: ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا مقلق والأسابيع القادمة ستكون حاسمة

عودة منطقتين في أونتاريو إلى الإغلاق بسبب تفشي فيروس كورونا

The post خبراء: مدارس أونتاريو ستغلق أبوابها مجددا بسبب انتشار السلالات الجديدة appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner