وكالة الإيرادات الكندية تمنع 800 ألف مستخدم من الوصول إلى حساباتهم خوفاً من الاحتيال

اخبار كندا – أعلنت وكالة الإيرادات الكندية عن منع 800000 مستخدماً من إمكانية الوصول إلى حساباتهم على الإنترنت يوم السبت، خوفًا من اختراق أسماء المستخدمين وإمكانية التلاعب بكلمات السر الخاصة بهم.
وبرأي وكالة الإيرادات إن هذه الخطوة ليست إلا خطوة احترازية لإيقاف أي مخططات تصيد احتيالي عبر البريد الإلكتروني، ولمنع حدوث أي خروقات في البيانات.
وجاء في بيان الوكالة: “لم يتم إجراء هذا التغيير نتيجة خرق أنظمة وكالة الإيرادات الكندية، بل من المتوقع أن تكون معرفات المستخدمين في أيدي جهات خارجية غير مصرح لها بذلك، وإجمالي عدد الحسابات المتأثرة وصلت إلى 800 ألف”.
وتقول الوكالة إذا تم إجراء محاولات لتسجيل الدخول إلى حساب مجمد  فسيتلقى المستخدم رسالة خطأ تخبره بإلغاء معرف مستخدم CRA الخاص به، وسيتم الاتصال بالأفراد المتضررين باستخدام عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بحساباتهم، أو عن طريق البريد.
والآن يمكن لدافعي الضرائب الوصول إلى حساب CRA الخاص بهم من خلال الانتقال إلى صفحة تسجيل دخول CRA وإنشاء معرف مستخدم جديد وكلمة مرور جديدة، أو باستخدام طريقة تسجيل دخول مختلفة مرتبطة بحساب CRA الخاص بهم.
قد يستغرق حل المشكلات حتى 22 مارس، ولكن بعد ذلك التاريخ  إذا كان المستخدمون غير قادرين على تسجيل الدخول إلى حساباتهم على الإطلاق فيجب عليهم الاتصال بـ CRA.
وتعمل الوكالة الآن على مراقبة أسماء وكلمات مرور الحسابات الموجودة، وإذا عثرت الوكالة على نفس معلومات تسجيل الدخول في حسابين أو أكثر سيتم إغلاق الحساب على الفور.
وجاء في بيان الوكالة: ” يجب على جميع الكنديين مراقبة حسابات CRA الخاصة بهم، والانتباه إلى أي نشاط مشبوه بما في ذلك التغييرات غير المرغوب فيها في الخدمات المصرفية أو العنوان البريدي أو تطبيقات المزايا التي يتم إجراؤها نيابة عنهم، ويجب على الجميع تحديث كلمات المرور بانتظام”.

اقرأ أيضاً:

أهم المعلومات والمتغيرات المتعلقة بالضرائب في كيبيك لعام 2021

The post وكالة الإيرادات الكندية تمنع 800 ألف مستخدم من الوصول إلى حساباتهم خوفاً من الاحتيال appeared first on كندا نيوز 24.

اشتراكات التلفزيون العربي

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع