ارتفاع كبير في أسعار المنازل في مونتريال رغم انخفاض المبيعات

اخبار مونتريال – ذكر تقرير صادر عن Quebec Professional Association of Real Estate Brokers. أن متوسط أسعار المنازل في مونتريال قد ارتفع بنسبة 28 في المائة مقارنة بشهر فبراير العام الماضي، ووصل إلى 460 ألف دولاراً، أي بزيادة بلغت أكثر من 100 ألف دولار مقارنة بالعام الماضي.
وعلى الرغم من تراجع المبيعات إلا أن الأسعار لا تزال ترتفع، فقد تم التوقيع في شهر فبراير على 5106 عقد بيع لمنازل الأسرة الواحدة، وهو ما يقل عن 3 في المائة مقارنة بشهر فبراير في عام 2020.
وشملت أسواق العقارات التي شهدت تباطئا في حركة بيع المنازل، سوق لافال (انخفض فيها البيع بنسبة 14٪) وسوق فودريل سولانج (انخفض فيها البيع بنسبة 10٪) وسوق ساوث شور (انخفض فيها البيع بنسبة 8٪) وسوق نورث شور (انخفض فيها البيع بنسبة 3٪).
وقال تشارلز برانت مدير تحليل السوق في QPAREB في بيان له: “عوّضت مبيعات الشقق السكنية الموجودة ضمن مباني، الانخفاض الكبير في مبيعات منازل الأسرة الواحدة في فبراير”.
وقد بلغ متوسط سعر الشقة ضمن المبنى السكني  340.000 دولاراً، أي بزيادة قدرها 24٪ عن فبراير 2020 ، بينما وصل سعر المنازل المنفصلة إلى 650000 دولاراً، أي بزيادة بلغت أقل من تسعة في المائة.

اقرأ أيضاً: ارتفاع غير مسبوق في متوسط أسعار المنازل في تورنتو

The post ارتفاع كبير في أسعار المنازل في مونتريال رغم انخفاض المبيعات appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner