قرار بترحيل أم من كندا وانفصالها عن ابنتها التي تبلغ 4 سنوات لأجل غير مسمى

اخبار كندا – بعد سنوات من تقديم التماس إلى الحكومة كي تبقى في كندا، تواجه ديانا بيدويا التي هربت من كولومبيا إلى كندا خطر الترحيل، الأمر الذي يعني انفصالها عن طفلتها الصغيرة المولودة في كندا والبالغة من العمر 4 سنوات.
وقالت ديانا خلال مكالمة هاتفية مع محامي الهجرة الخاص بها: “إنه أمر صعب جداً..فلم أعش في كولومبيا منذ ست سنوات، أنا أملك عائلة وأصدقاء في كندا، إذا عدت إلى كولومبيا لا أعلم كم من الوقت سأحتاج لأعود مجدداً إلى كندا”.
وصلت ديانا بينويا إلى كندا في عام 2014، بعد أن هربت من العنف في بلدها الأم، ورزقت ديانا وزوجها بطفلة صغيرة لاحقاً.
وقالت ديانا: “ليس لدى طفتي جواز سفر كولومبي، وسيكون من الصعب الحصول على حضانتها الآن مع العلم أن والدها يعيش في كندا بصفة مقيم دائم”.
في 17 فبراير ، أخبرتها وكالة خدمات الحدود الكندية أن الوقت قد انتهى وأنه من المقرر أن يتم ترحيلها يوم الجمعة، وصرح متحدث باسم CBSA لـ CTVNews.ca في رسالة عبر البريد إلكتروني أن الوكالة ملتزمة بقانون الخصوصية فيما يتعلق بالمعلومات الشخصية وأن “تفاصيل الهجرة محمية.”
بدوره قال تايلر جويتل ، محامي ديانا : “آمل في أن تتعاطف وكالة الحدود الكندية مع ديانا التي لا ترغب في ترك ابنتها الصغيرة، ووفقاً لقرار الترحيل سيتم فصل الطفلة عن والدتها إلى أجل غير مسمى، وربما لأكثر من عامين ريثما يتم الانتهاء من معالجة الطلب”، وهذا ما يجعل ديانا وزوجها السابق يشعران بالخوف بشأن التأثير النفسي الكبير الذي قد يتركه الفصل القسري عند طفلتهما.
وجدير بالذكر أن ديانا كانت قد حصلت سايقاً على قرار قضائي يؤكد أن عودتها إلى كولومبيا خطيرة، ولوقف عملية الترحيل بأسرع وقت ممكن بدأ زوج ديانا المدعو دييغو ريستريبو خيمينيز، بالاشتراك مع جمعية اللاجئين الكولومبية التي تتخذ من هاميلتون مقراً لها، بتقديم عريضة Change.org ، تحث رئيس الوزراء جاستن ترودو على الانتباه إلى القضية.
وكتب خيمينز على الموقع: “لن أسمح لكم بتفكيك عائلتي، لن تقوموا بفصل شريكتي ديانا عن حياتنا وحياة ابنتنا البالغة من العمر 4 سنوات”.

اقرأ أيضاً: ترحيل فنانة مصرية من كندا بسبب تغير شكلها بدون مكياج

عائلة تواجه الترحيل من كندا بسبب عدم كفاءة مستشارهم القانوني

The post قرار بترحيل أم من كندا وانفصالها عن ابنتها التي تبلغ 4 سنوات لأجل غير مسمى appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner