أونتاريو تعلن عن موعد تقديم اللقاحات في أكثر من 300 صيدلية

اخبار كندا – أعلنت أونتاريو عن بدء تقديم لقاح فيروس كورونا في أكثر من 300 صيدلية اعتباراً من يوم الجمعة، وقالت وزيرة الصحة كريستين إليوت إن المقاطعة تخطط للكشف عن قائمة تضم أكثر من 300 صيدلية ستقدم لقاح AstraZeneca بحلول يوم الجمعة.
أي سيتمكن الأفراد المؤهلون من تلقي جرعاتهم في تلك الصيدليات بحلول نهاية الأسبوع، ولأن وزارة الصحة الكندية أوصت بعدم استخدام  لقاح AstraZeneca لمن هم أكبر من سن الـ 65 عاماً،  قررت المقاطعة إعطاءه لمن تتراوح أعمارهم بين 60 و 64 عاماً.
وقالت إليوت: “نتوقع تلقي 190000 جرعة من اللقاح، ونريد التأكد من توصيلها بسرعة وكفاءة عالية لأكثر من 300 صيدلية، وسيتمكن الأشخاص المؤهلون من الحجز عبر الإنترنت اعتباراً من يوم الجمعة”.
هذا وقد تم شحن جرعات لقاح AstraZeneca من معهد Serum Institute في الهند إلى أونتاريو في وقت سابق من هذا الشهر ومن المقرر أن تنتهي صلاحية الجرعات في 2 أبريل.
وعلى الرغم من ذلك قالت إليوت إنها واثقة من أن تتم عملية تسليم جميع الجرعات إلى الصيدليات قبل انتهاء صلاحيتها.
ومن الجدير بالذكر أن أونتاريو قدمت ما يقل قليلاً عن مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا حتى الآن، لكنها قالت إنها تأمل في تطعيم 7.5 مليون شخصاً إضافياً ضمن المرحلة الثانية من خطة التطعيم والتي من المقرر إجراؤها خلال الفترة الزمنية الممتدة من أبريل إلى يوليو.

أونتاريو تسجل أكثر من 1100 إصابة بفيروس كورونا لليوم الثالث على التوالي

The post أونتاريو تعلن عن موعد تقديم اللقاحات في أكثر من 300 صيدلية appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع