كندا تتلقى 910 آلاف جرعة من لقاحات كورونا في أسبوع واحد

اخبار كندا – كندا على موعد مع استقبال 910.000 جرعة جديدة من لقاح فيروس كورونا هذا الأسبوع حيث تكثف شركات الأدوية عمليات التسليم وذلك للوفاء بوعودها بحلول نهاية هذا الشهر.
وتقول الصحة العامة الكندية إن البلاد ستتلقى ما يقرب من 445000 جرعة من شركة فايزر للأسبوع الثاني على التوالي،
ويُتوقع أن تحصل كندا على 465000 جرعة متبقية من شركة موديرنا، حيث قامت الشركة بزيادة عدد مرات تسليم الجرعات من مرة كل ثلاثة أسابيع إلى مرة كل أسبوعين.
يأتي وصول الجرعات الجديدة في الوقت الذي تبحث فيه الحكومة الفيدرالية عن طريقة لإتمام عملية تسليم ثمانية ملايين جرعة بحلول 31 مارس، ويشمل ذلك وصول 5.5 مليون جرعة من لقاح فايزر، ومليونين جرعة من لقاح موديرنا، بالإضافة إلى 500000 جرعة من لقاح استرازينيكا الأسبوع الماضي.
ولا تتوقع الحكومة الفيدرالية استلام أي شحنات جديدة من لقاح استرازينيكا ولقاح جونسون حتى الشهر المقبل، ففي هذه المدة يكون المصنعان على استعداد لتقديم ملايين الجرعات شهرياً.
ويتضمن ذلك أكثر من مليون جرعة أسبوعياً من شركة فايزر بدءاً من الأسبوع الأخير في شهر مارس وحتى الشهر التالي.
وقال داني فورتين، الضابط العسكري المشرف على عملية توزيع الجرعات في كندا: “نتوقع في أبريل استلام عدد كبير من جرعات اللقاح، وهذا يشمل الحصول على 23 مليون جرعة من كل شركات فايزر وموديرنا بين أبريل ويونيو، وما لا يقل عن 1.5 مليون جرعة من لقاح استرازينيكا  بحلول منتصف مايو.”

اقرأ أيضاً: تطعيم 125 ألف شخص بلقاح كورونا بشكل كامل في تورنتو

وقالت الطبيبة تيريزا تام، كبيرة مسؤولي الصحة العامة في كندا: “نحن متفائلون من عمليات تسليم اللقاحات، إنه أمر رائع”.
كما صرحت وزيرة المشتريات أنيتا أناند إن الحكومة أكدت أنها سوف تستلم ما يقارب من 36.5 مليون جرعة لقاح بحلول يوم كندا، وهذا ما يعني أن كل كندي بالغ سيحصل على جرعة واحدة من اللقاح بحلول ذلك الوقت.
ولا يشمل ذلك أياً من الـ 10 ملايين جرعة المشتراة من شركة جونسون، ولا  الـ 20 مليون جرعة القادمة مباشرة من استرازينيكا.
ومن الجدير بالذكر أن كل شخص يحتاج إلى جرعتين من لقاح كورونا من جميع الشركات باستثناء لقاح شركة جونسون الذي يحتاج إلى جرعة واحدة فقط.
كما تنص هذه الإرشادات على أن الفترة الممتدة بين الحصول على الجرعة الأولى والثانية يجب أن تكون أربعة أهشر بدلاً من ثلاثة أو أربعة أسابيع لضمان حصول الجميع على لقاحات.
وتتخذ المقاطعات خطوات فعالة لتطعيم المزيد من الأشخاص بالجرعة الأولى، بعد أن أظهرت الدراسات أدلة قوية تثبت بأن الحصول على جرعة واحدة أمر فعال.
وحتى الآن تلقى ما يقرب من 1.7 مليون كندياً جرعة واحدة على الأقل، وتسارعت وتيرة التطعيمات في الأسبوعين الماضيين، ففي الأيام السبعة الماضية، تم تطعيم أكثر من 457000 شخصاً، أي ضعف عددهم  قبل أسبوعين.

اقرأ أيضاً:

تحقيقات في هاملتون بعد منح لقاحات كورونا لأشخاص غير مؤهلين

The post كندا تتلقى 910 آلاف جرعة من لقاحات كورونا في أسبوع واحد appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner