الكنديون في حيرة مع عودة التوقيت الصيفي بعد أيام

اخبار كندا- سيقدم الكنديون الساعة مرة أخرى للعمل في التوقيت الصيفي هذا الشهر، وعلى الرغم من أن الحكومات الإقليمية في أونتاريو وبريتش كولومبيا وكيبيك ونيو برونزويك قد تعهدت سابقاً بجعل التوقيت الصيفي دائماً والتوقف عن التغيير بشكل مستمر، إلا أن هذه الوعود لم تنفذ، لأن هذه المقاطعات تنتظر الولايات المتحدة الأمريكية للقيام بذلك أيضاً.
سيبدأ العمل بالتوقيت الصيفي في وقت مبكر يوم الأحد، في الساعة الثانية صباحاً، أي سيتم تقديم الساعات بمقدار ساعة واحدة في المناطق الخاضعة لتغيير التوقيت.
وهذا الأمر سيجعل يوم الـ14 من مارس أقصر يوم في العام مع 23 ساعة فقط في اليوم.
يؤثر هذا التغيير على معظم أنحاء كندا، مع بعض الاستثناءات حيث ستتجاهل بعض المناطق الأقل كثافة سكانية في بريتش كولومبيا هذا الأمر إلى جانب عدد قليل من المناطق في أونتاريو وفي كيبيك.
أما ساسكاتشوان فهي تقع في منطقة زمنية مختلفة تماماً، حيث تعمل ضمن المنطقة الزمنية الجبلية مما يجعلها متقدمة بساعة واحدة فقط.
بالإضافة إلى ما سبق لن يغير الأشخاص في يوكون ساعاتهم لأنهم يعملون بالفعل وفق التوقيت الصيفي بعد اختياره ليكون التوقيت الدائم منذ العام الماضي.
ومن الجدير بالذكر أن التوقيت الصيفي يستخدم في معظم أنحاء كندا منذ أكثر من قرن، وتم العمل بذلك من أجل توفير الطاقة في زمن الحرب.
وعلى الرغم من الجدل لسنوات حول ما إذا كان هذا الاختلاف في التوقيت يضر أكثر مما ينفع، إلا أن كندا لم تصدر قراراً نهائياً بشأن ذلك.
أنهى الاتحاد الأوروبي مؤخراً تغيير الوقت العام الماضي، بينما أقرت 13 ولاية أمريكية أخرى اعتماد التوقيت الصيفي بشكل دائم.
ومع عدم وضع نهاية لتغير التوقيت في كندا، سيعاني المزيد من الكنديين من هذ التغيرات.

اقرأ أيضاً:

سويسرا في طريقها إلى حظر النقاب في الأماكن العامة
تداعيات فيروس كورونا تدفع المهاجرين في كندا إلى العودة لبلدانهم الأصلية

The post الكنديون في حيرة مع عودة التوقيت الصيفي بعد أيام appeared first on كندا نيوز 24.

اشتراكات التلفزيون العربي

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع