خسارة آلاف الدولارات جراء عمليات احتيال متشابهة في تورنتو

اخبار كندا – أبلغ المزيد من الأشخاص عن حالات احتيال تعرضوا لها من قبل لصوص سيارات الأجرة، وخسروا مبالغ ضخمة وذلك بحسب ما صرحوا به لقناة CTV News Toronto.
وقدم الضحايا وصفاً مشابهاً للصوص المعنيين، الذين يركبون سيارة أجرة مزيفة ويقدمون إيصالات مطابقة في المواصفات لإيصالات سيارات شركة “Toronto Taxi”، وقدرت خسائر أحد الضحايا ب 5000 دولاراً.
وفي السياق ذاته، أدلى الضحايا بقصص احتيال مشابهة تعرضوا لها، حيث قالت لويزا بيرال أن المحتالين في سيارة الأجرة المزيفة أخذوا منها ألف دولاراً في موقف للسيارات في جولدن مايل، وأعطوها إيصالاً كتب عليه من شركة “Toronto Taxi” نتمنى لكم يوماً سعيداً.
كذلك روت الممرضة سوزان بالمر نفس القصة لقناة CTV News Toronto، وأكدت أن المحتالين سرقوا منها ألف دولاراً وأعطوها نفس الإيصال، ولاحقاً سرقوا من حسابها البنكي حوالي 3700 دولاراً.
وبحسب الضحايا فإن اللصوص ينطلقون في منتصف الليل، ويطلبون المساعدة نظراً لأن سائق الأجرة لا يقبل بأخذ أجرة السيارة نقداً بسبب وباء كورونا، بل يرغب بأخذها عن طريق بطاقات الائتمان.
ونفس الحادثة وقعت مع أمينة شيخ وهي تعمل كمسؤولة في تنظيم المجتمع، حيث بادرت إلى المساعدة ودفعت أجرة السيارة بواسطة بطاقتها الخاصة، لكنها فوجئت حين ذهبت إلى متجر البقالة واكتشفت نقص كبير بأموالها، وحين حاولت معرفة السبب أصيبت بالصدمة لأنه سحب من حسابها البنكي 2500 دولاراً.
وما أثار غضبها أنها لم تتمكن من فعل أي شيء في البنك بينما كانت تشاهد المزيد من المبالغ تختفي من حسابها على التدريج، 400 دولاراً ثم 600 دولاراً، وفي النهاية وصل المجموع النهائي للمبالغ المسحوبة حوالي 4770 دولاراً.
وبحسب الإيصالات فإن المكان الذي كانت تقف فيه السيارة هو 1000 Weston Road، ولكن عندما توجهت الشرطة إلى المكان وجدوا سيارة أجرة مطابقة للوصف ولكن إطارها مثقوب ومن الواضح أنها لم تتحرك منذ فترة طويلة.
لذا لا تزال شرطة تورنتو تحقق في هذه الحوادث وتطلب من الناس أخذ الحيطة والحذر ريثما يتم إلقاء القبض على الفاعلين.
اقرأ أيضاً: امرأة تخسر آلاف الدولارات في عملية احتيال من سيارة أجرة في تورنتو

The post خسارة آلاف الدولارات جراء عمليات احتيال متشابهة في تورنتو appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع