إصابة طفل بمضاعفات نادرة بعد تعرضه لفيروس كورونا

اخبار مونتريال – بعد أن عانى جاكوب البالغ من العمر سبع سنوات، من الحمى والآلام الشديدة في المعدة، بالإضافة إلى الصداع وظهور طفح أحمر اللون على جسده، نقل إلى مستشفى الأطفال في مونتريال ليتبين أنه يعاني من مضاعفات نادرة من فيروس كورونا، وهي متلازمة الالتهاب متعدد الأجهزة.
وفي هذا السياق، قالت والدة جاكوب، أندريا أبراموفيتش، إنه كان يتألم بشدة، ويشعر أن معدته ستنفجر ودماغه يؤلمه بشدة.
وأكدت أنهم كانوا محظوظين لأنهم توجهوا إلى المستشفى في اليوم الثالث وعالجوه على الفور، وإلا لعانى من ضرر دائم في أحد أعضائه.
وبحسب الأطباء فقد ظهرت الإصابة على جاكوب بعد شهر من إصابته بفيروس كورونا.
ويؤكد الأطباء أن متلازمة الالتهاب متعدد الأجهزة، والمعروفة باسم MIS-C، تعتبر أحد المضاعفات النادرة للفيروس، وهي تحدث عادة بعد أسبوعين إلى ستة أسابيع من المرحلة الأولية من العدوى بفيروس كورونا، وبحسب الإحصائيات فإن واحداً من كل 30 طفلاً على الأقل أصيبوا بالمتلازمة منذ أكتوبر.
وأشار الأطباء إلى أن المرض يشبه مرض كاواساكي، حيث يمكن أن تصاب أعضاء متعددة بالالتهاب، بما في ذلك القلب والرئتين والكلى والدماغ والجلد والعينين أو أعضاء الجهاز الهضمي.
وبالنسبة للأعراض فهي تشمل الحمى وآلام البطن والإقياء والإسهال، وآلام الرقبة والطفح الجلدي، واحتقان العين والشعور بالتعب الشديد.
وتظهر أحدث الإحصائيات من مونتريال للصحة العامة أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 9 سنوات يشكلون 385 حالة من الحالات الجديدة في المدينة خلال الأسبوعين الماضيين.
وفي كندا لا يزال المرض يعتبر نادراً، لكن مستشفى مونتريال للأطفال شهد الحالات الأكثر خطورة في الأسابيع الأخيرة، ويمكن أن يكون طريق الشفاء معقداً للغاية إذا تأثر القلب، وسيكون هناك أسابيع طويلة من المتابعة مع أطباء الروماتيزم وأطباء القلب، ولكن، لحسن الحظ يبدو أن جاكوب يتحسن يوماً بعد يوم.
اقرأ أيضاً: بريتش كولومبيا قد تتجاوز الوباء بحلول الصيف وفقا لتصريحات كبيرة الأطباء

The post إصابة طفل بمضاعفات نادرة بعد تعرضه لفيروس كورونا appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع