اونتاريو تعلن إنهاء أمر البقاء في المنزل في تورنتو و بيل.. وهذا ما يمكن إعادة فتحه

اخبار كندا – أعلنت حكومة فورد في أونتاريو اليوم الجمعة أن كلاً من تورنتو ومنطقة بيل سينتقلان إلى المنطقة الرمادية أي سيعاد فتح بعض الشركات في المقاطعة وسيسمح للناس بمغادرة المنزل، وذلك بدءاً من يوم الاثنين.
بالإضافة إلى ذلك، أوضحت الحكومة أن سبع مناطق أخرى تتبع للصحة العامة ستنتقل إلى مستويات مختلفة، حيث ستنضم منطقة North Bay Parry Sound، إلى المنطقة الحمراء.
إلى جانب ذلك، فمن المقرر أن تنتقل كلاً من Peterborough, Sudbury  و  Simcoe-Muskokaإلى المستوى الأحمر، بينما تنتقل Haldimand-Norfolk و Timiskaming Health Unit إلى المنطقة البرتقالية.
أما بالنسبة ل Haliburton, Kawartha, Pine Ridge و  Renfrew إلى المنطقة الصفراء.
من جهتها أكدت الحكومة أن كافة التغييرات الجديدة ستدخل حيز التنفيذ الساعة 12:00 من صباح يوم 8 مارس.
وإليكم ما الذي يمكن إعادة فتحه في كل من تورنتو ومنطقة بيل بموجب هذه التغييرات الجديدة:
يسمح للأشخاص في المنطقة الرمادية بالتسوق بشكل شخصي في متاجر البيع بالتجزئة مع احترام سعة المتاجر بحسب القوانين المفروضة، حيث تملك المتاجر الأساسية كالمتاجر والصيدليات سعة 50% في هذه المرحلة، بينما سعة المتاجر الأخرى 25% فقط.
كذلك يسمح ل10 أشخاص بالتجمع في الهواء الطلق، مع الحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي وهي مترين، كما ينصح باستخدام أقنعة الوجه خلال التواجد خارج المنزل.
بالإضافة إلى ذلك، يسمح بفتح حلبات التزلج على الجليد ومسارات الجليد مع المحافظة على الشروط الموضوعة.
جدير بالذكر أن كبار الأطباء في تورنتو وبيل أوصى هذا الأسبوع بانتقال المنطقتين إلى المستوى الرمادي، ولكن أوضح كبير المسؤولين الطبيين في المقاطعة أنه قلق فيما يخص معدلات الاختبار الإيجابية والمتغيرات الجديدة، وأكد أن إعادة الفتح يجب أن تتم بحذر كبير.
اقرأ أيضاً:الإحصائيات تشير إلى توقف انخفاض عدد حالات كوورنا في مستشفيات كيبيك

The post اونتاريو تعلن إنهاء أمر البقاء في المنزل في تورنتو و بيل.. وهذا ما يمكن إعادة فتحه appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع