رجل يشتري وعاء بـ 35 دولار ليكتشف أن بين يديه ثروة بنصف مليون دولار

اخبار كندا- لم تكن عملية بيع وعاء صيني مزخرف بالورود الزرقاء عادية، بل كانت غريبة ومفاجئة فبعد أن بيع الوعاء في ولاية كونيتيكت الأمريكية مقابل 35 دولاراً، تبين لاحقاً أن هذا الوعاء ليس إلا قطعة أثرية صينية تعود للقرن الخامس عشر، وتتراوح قيمته الحقيقية بين 300 ألف دولاراً و500 ألف دولار، وسيتم طرح الوعاء للبيع في مزاد علني الشهر القادم.
هذه القطعة التي تعد واحدة من سبع أواني تاريخية معروفة في العالم ستباع في مزاد Sotheby في نيويورك في 17 مارس .
مشتري القطعة الذي لم يريد الكشف عن اسمه قام بشراء الوعاء من أحد المتاجر الأمريكية بتكلفة 35 دولاراً، وقام لاحقاً بإرسال معلومات وصور عبر البريد الإلكتروني إلى دار Sotheby لطلب التقييم، ويبدو أن خبراء الدار كانوا في انتظار هذه الرسالة.
وعلى الفور علم ماكاتير النائب الأول لدار Sotheby ورئيس قسم الأعمال الفنية الصينية إن هذه القطعة مميزة جداً وتاريخية، وقال: “إن شكل الإناء واللون الأزرق هو سمة مميزة من سمات القرن الخامس عشر”.
يوجد ستة أوعية أخرى من هذا القبيل ومعظمها موجود في المتاحف، اثنان في متحف القصر الوطني في تايوان، واثنان في متاحف لندن، وواحد في المتحف الوطني الإيراني في طهران.
ولا يزال اللغز حول كيفية وصول الوعاء إلى ساحة بيع في ولاية كونتيكيت موجوداً، لكن المؤكد أنه نقل من أفراد لا يعلمون أهميته الحقيقية.

اقرأ أيضاً: الاتحاد الأوروبي يدرس إصدار جواز سفر كورونا من أجل السفر بحرية

The post رجل يشتري وعاء بـ 35 دولار ليكتشف أن بين يديه ثروة بنصف مليون دولار appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner