ترودو متفائل بشأن تسريع الجدول الزمني للتطعيم بلقاح كورونا

اخبار كندا – صرح رئيس الوزراء جاستن ترودو أن الوقت لا يزال مبكراً للقول إن الجدول الزمني للقاحات في كندا سينتهي في شهر محدد كما هو الحال في الولايات المتحدة، إلا أنه متفائل للغاية ويعتقد أن وتيرة إعطاء اللقاحات ستتسارع.
حيث قال ترودو اليوم الأربعاء خلال إجابته عن الأسئلة المتعلقة بخطة التلقيح في كندا، إن البلاد تسير على الطريق الصحيح فيما يخص حملة التلقيح، وإن كان بالفعل من الممكن شحن جميع اللقاحات التي اتفق عليها بالطرق الصحيحة والوقت المناسب فإن العملية ستتسارع إلى حد كبير، وهو متفائل بهذا الشأن.
جدير بالذكر أن الحكومة الفيدرالية التزمت بوعودها للكنديين الراغبين بالحصول على اللقاح، وأشار المسؤولون إلى أن العملية قد تصبح أسرع في حال الموافقة على المزيد من اللقاحات الإضافية، ووصولها إلى البلاد خلال الأشهر المقبلة.
وعند سؤاله عما إذا كان قلقاً بشأن تأثير إعادة فتح الاقتصاد الأمريكي بالكامل قبل كندا، أكد ترودو أن تجارب الوباء كانت مختلفة لدى البلدين وحذر من المقارنة.
كما أشار إلى أن الحكومة تعمل بكثب مع المقاطعات كي يصل اللقاح إلى الكنديين في أسرع وقت ممكن، بهدف تخفيف القيود وإعادة فتح الاقتصاد بسرعة.
أخيراً، أظهر آخر تحديث للجدول الزمني للتلقيح أن 14.5 مليون كندياً على الأقل سيحصلون على اللقاح بحلول نهاية يونيو بجرعات Pfizer-BioNTech و Moderna، وقد يزيد العدد في حال حصلت المزيد من اللقاحات الإضافية على الموافقة التنظيمية.
اقرأ أيضاً: ترودو يعلن تمديد ثلاثة برامج مساعدات مالية حتى يونيو
حكومة فورد تسعى لتأجيل الجرعة الثانية من اللقاحات

The post ترودو متفائل بشأن تسريع الجدول الزمني للتطعيم بلقاح كورونا appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع