كل ما تحتاج لمعرفته عن حملة التطعيم في أونتاريو

اخبار كندا- قال جاستن ترودو إنه يريد أن يحصل جميع الكنديين على جرعة من لقاح كورونا بحلول شهر سبتمبر، ولكن ما هي تفاصيل حملة التطعيم في أونتاريو؟
في حال كنت تتساءل عن متى أو أين أو كيف ستحصل على جرعتك من لقاح كورونا، فقد أجابت المقاطعة على الكثير من الأسئلة حول خطة التطعيم في المقاطعة خلال الأشهر القليلة المقبلة.
متى يمكنني الحصول على اللقاح في أونتاريو؟
أصدرت حكومة المقاطعة مؤخراً جدولاً جديداً للتطعيم في أونتاريو يوضح متى يمكن للناس الحصول على جرعتهم الأولى.
من المتوقع أن يتمكن كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 80 عاماً من الحصول على جرعتهم الأولى بحلول منتصف مارس، ويمكن لسكان منطقة يورك حجز مواعيدهم الآن.
من المرجح أن يبدأ العاملون في الخطوط الأمامية، مثل المعلمين والعاملين في تجهيز الأغذية، في تلقي جرعتهم الأولى في أبريل، إلى جانب البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 60 و80 عاماً والأشخاص الذين يعانون من حالات صحية مزمنة.
وأخيراً، تتوقع أونتاريو أن يحصل عامة الناس على موعد للتطعيم بحلول أغسطس، يتضمن ذلك العاملين غير الأساسيين ومعظم الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 60 عاماً، ولكن لم توافق وزارة الصحة الكندية على إعطاء اللقاحات للأطفال، حيث قالت إنه يجب أن يكون عمرك 16 عاماً أو أكثر لتلقي لقاح فايزر و18 عاماً أو أكثر لتلقيه لقاح أسترازينيكا أوموديرنا.

اقرأ أيضاً: أونتاريو تعلن عن نقل بعض المناطق إلى مستويات جديدة من الإغلاق

أين سأذهب للتطعيم؟
يوجد حالياً ثلاثة أنواع من مواقع التطعيم في أونتاريو، وهي: عيادات المستشفيات، والعيادات الموجودة في دور الرعاية طويلة الأجل، والعيادات المتنقلة.
قالت حكومة أونتاريو إن الأشخاص سيتمكنون أيضاً من الحصول على اللقاح في مكتب الطبيب أو الصيدلية المحلية بدءاً من أبريل.
ما هي أنواع اللقاحات المتوفرة في أونتاريو؟
اعتباراً من صباح يوم الأحد ، قدمت أونتاريو 687271 جرعة من لقاح كورونا وقامت بتطعيم 262103 شخصاً بشكل كامل، وجميع الجرعات المعطاة إما من لقاح فايزر أو لقاح موديرنا.
في يوم الجمعة 26 فبراير، وافقت وزارة الصحة الكندية على لقاح أسترازينيكا بعد مراجعة دامت أشهر، وأعلنت الحكومة الفيدرالية أنها تتوقع وصول 500000 جرعة من اللقاح في الأيام القليلة المقبلة.

اقرأ أيضاً: جريمة مروعة: اتهام رجل بقتل والدته البالغة من العمر 69 عاماً بدم بارد في أونتاريو

اشتراكات التلفزيون العربي

The post كل ما تحتاج لمعرفته عن حملة التطعيم في أونتاريو appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع