اتهام رجل بالاعتداء الجنسي على امرأة في فندق الحجر الصحي في مونتريال

اخبار كندا – اتُهم رجل بالاعتداء الجنسي على امرأة في أحد فنادق الحجر الصحي في مونتريال الأسبوع الماضي، وقالت المرأة التي قامت بالادعاء عليه أنه دخل إلى غرفتها عنوة، ورفض المغادرة ثم اعتدى عليها.
وقالت المرأة إنها شعرت بالعجز، ولم تتوقع أن تتعرض لمثل هذه الحادثة، كما أن المسؤولون أخبروها أنه غير مسموح لها بالكشف عن موقعها.
وقع الهجوم المزعوم في 17 فبراير، أي قبل أن يصبح الحجر الصحي إلزامياً، وقالت المرأة التي تعيش في لافال إنها كانت تقيم مع صديقها في الولايات المتحدة الأمريكية عندما سمعت بقرار الحجر الصحي الإلزامي في الفندق.
لذا قررت التوجه على الفور إلى منزلها في كيبيك حيث كانت نتيجة اختبارها سلبية، ولكن عندما وصلت إلى المطار، قيل لها أن هناك خطأ في نتائج الاختبار، وتحتاج إلى دخول الحجر الصحي في أحد الفنادق التي تديرها الحكومة.
لذا تم حجرها في فندق شيراتون، وبعد يوم واحد طرق مسافر يقيم في الفندق أيضاً باب غرفتها، ثم دخل بدون إذنها ووقعت حادثة الاعتداء.
ماذا عن رد الفندق؟
كان رد أمن الفندق مخيباً للآمال بالنسبة للفتاة، حيث قالت: “اتصلت بالأمن، واستغرق الأمر 15 إلى 20 دقيقة حتى وصولهم إلى غرفتي، وقتها سلموني زجاجة ماء كنت قد طلبتها منذ أربع ساعات، وقالوا لي انتظري هنا”.
في النهاية وصلت الشرطة وسيارة الإسعاف ونقلوها إلى المستشفى للإدلاء بإفادتها، وسمح لها بالعودة إلى المنزل.
والآن يواجه روبرت شاكوري تهمة اعتداء جنسي، وموعد محاكمته القادم هو 3 مايو.
تلوم المرأة ضحية حادثة الاعتداء الحكومة التي لم تتمكن من الحفاظ على سلامتها، في الوقت الذي كانت تطلب منها اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة.
قالت وكالة الصحة العامة الكندية في بيان لها إنها قلقة للغاية من هذه المزاعم وتعمل مع إدارة الفندق ومع سلطات إنفاذ القانون، وكتب المتحدث باسم الوكالة أندريه جانيون: “اعتباراً من هذا الأسبوع يتعين على الأشخاص حجز إقامتهم مقدماً في فنادق مرخصة من قبل الحكومة أثناء انتظارهم لنتائج الاختبار، وفندق الشيراتون مختلف عن الفنادق التي تم إنشاؤها لاستضافة المسافرين.
وفيما يتعلق بإجراءات السلامة الحالية ، فإن موظفي الحكومة وكذلك أفراد الأمن “يتمركزون في منشآت الحجر الصحي المخصصة للمساعدة في توفير بيئة آمنة”.
جاء هذا في نفس اليوم الذي قام فيه ضابط يكشف عن انتهاكات الحجر في أونتاريو بالاعتداء على امرأة في منزلها مستغلاً وظيفته.
وعلى ضوء الحادثتين دعا حزب المحافظين مساء الخميس إلى وقف فوري لنظام الحجر الصحي  الفندقي، وكتب مجموعة من السياسيين المحافظين: “ندعو الليبراليين إلى تعليق الحجر الصحي في الفنادق إلى أن يتخذوا تدابير لضمان سلامة الكنديين”.

اقرأ أيضاً: ضابط يعتدي جنسيا على امرأة في منزلها مستغلاً وظيفة الكشف عن انتهاكات الحجر في اونتاريو

The post اتهام رجل بالاعتداء الجنسي على امرأة في فندق الحجر الصحي في مونتريال appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner